أخبار السودان

والي شمال كردفان يعد بمعالجة “السكن الاضطراري” في الأبيض

الأبيض: الراكوبة

أكد والي شمال كردفان خالد مصطفى أنه سيعمل جاهدا لمعالجة السكن الاضطراري بمدينة الأبيض وتوفير كافة الخدمات الضرورية وتوفير بيئة سكنية ملائمة للمواطنين.

وأشار الوالي لدى مخاطبته عددا من اللقاءات الجماهيرية شملت أحياء  النهضة وبانت وحي العرب بمدينة الابيض، الى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام ومعالجة كافة مظاهر السكن الاضطراري، واضاف الوالي أن بداية زياراته لأحياء السكن الاضطراري تجئ في إطار الاهتمام بمواطني تلك الأحياء والوقوف على قضاياهم المتمثلة في التخطيط والصحة والتعليم والأمن.

وأعلن في الوقت نفسه عن توفير الخدمات الضرورية لمواطني تلك الأحياء وذلك بإنشاء عدد من المدارس والمراكز الصحية ونقاط للشرطة لبسط الأمن.

ووجه الوالي وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية والجهات المختصة بإجراء حصر للأسر بتلك الاحياء والشروع في إجراءات التخطيط ، وقال إن حكومته ستقوم بتخطيط تلك الأحياء بصورة حضارية، مبينا أن الثورة جاءت لإحداث التغيير وتحقيق العدالة محييا الشباب والمرأة في احداث التغيير كما حيا لجان المقاومة حماة الثورة .

من جانبه تناول ممثل تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير الأستاذ سليمان فضل أولويات المرحلة الانتقالية في الاهتمام بمعاش الناس وانزال شعارات الثورة على أرض الواقع وإنهاء ممارسات النظام البائد وتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن من أجل عزته وكرامته .

ممثلوا تلك الاحياء أعربوا عن شكرهم وتقديرهم بزيارة الوالي مشيرين الى المطالب الخدمية للأحياء على رأسها عمليات التخطيط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..