أخبار مختارة

الأمة القومي: محاولات لإخراجنا من الفعل السياسي ولا لتمديد “الانتقالية” تحت أي حجة

اكد حزب الأمة القومي أنه حزب يهمه استقرار الوطن ورفاه مواطنيه، وليس حزب ناشطين أو من أحزاب (الفكة)، وعدّ هجوم الحزب الجمهوري عليه وعلى رئيسه لا جديد فيه، وقال إنه يتم في اطار محاولات شيطنة الحزب، ورئيسه الإمام الصادق المهدي، لافتاً إلي أن ذلك لا يزعجه، ولن يثنيه عن العمل من اجل المصلحة الوطنية، مبيناً انه حزب مؤسسات يرى ما لايراه الآخرون؛ مضيفاً أن انتقاد أداء قوى الحرية والتغيير والمطالبة بإجراء مراجعات ليس موقف الحزب وحده، وإنما نادى به آخرون من داخل وخارج (قحت) لما صاحب الاداء من ضعف وتناقض في الآراء والمواقف.

وقال مساعد رئيس الحزب لشؤون دائرة المهجر المستشار البشرى عبدالحميد لوكالة الخرطوم الاخبارية (كنا) أنهم مدركون لحجم المخطط الذي يقوم به البعض لإضعاف مواقف الحزب، ومحاولاتهم لإخراجه من الفعل السياسي، واصفاً ذلك باضغاث أحلام .

وقال عبدالحميد إن جهات لم يسمها تعتقد انها بعد ان تخلصت من الإسلاميين لم يعد أمامها الا التخلص ممن يسمونها باحزاب اليمين، وفي مقدمتها حزب الأمة، مشيراً إلى أن من يتحدثون عن علاقة حزبه بالنظام البائد عليهم إجراء جرد حساب، مؤكداً ان الأمة القومي هو الحزب الوحيد الذي لم يشارك المؤتمر الوطني المحلول في الحكم طوال فترة حكمه.

واضاف أن “الأمة” اول حزب أعلن دعمه الكامل للحكومة وللفترة الانتقالية، وعدم اخضاع الأمر للمحاصصة مع عدم مشاركته فيها، او في اي محاصصات حزبية مؤكداً عدم عدائه لها، قاطعاً بأن الحزب لن يسمح بأي تمكين للسيطرة على حكم الوطن تحت دعاوى تمديد الفترة الانتقالية.

وقال مساعد رئيس الأمة القومي حول ما يقال عن معارضة الحزب للتعديلات القانونية الأخيرة: “إن ما يثار في هذا الجانب غير صحيح، والأمة من أوائل الذين أيدوا التعديلات على القانون الجنائي لجهة أنها لم تخالف الشريعة، وأن هيئة شؤون الانصار أصدرت منشوراً مفصلاً في هذا الشأن، معتبرا أن التعديلات تأخرت كثيراً، ويجب أن تطال مزيدا من القوانين”.

وبالنسبة إلى موقف الحزب من فض الاعتصام وعلم حزب الامة به نفي هذا الامر بشكل قاطع، مؤكداً أن الامة اول حزب شكّل لجنة خاصة لتقصي في مجزرة فض الاعتصام قبل أن تندثر الادلة برئاسة بروفيسور يوسف الامين، واستمعت لشهود عيان، وتواصلت مع أسر الضحايا، ورفعت تقريرها للجهات المعنية في حينها، نافيا بشدة سحبهم خيام الحزب بالقيادة ليلة المجزرة.

واضاف عبدالحميد تمت اقامة صلاة العشاء في خيمة الانصار رغم انها وقعت بسبب الرياح، مشيرا إلى أن عدداً من شباب وشابات الحزب تعرضوا للضرب وكسر للسواعد .

وأشار الى ان تواصلهم مع المكون العسكري في الحكومة جاء تقديراً لموقف الجيش في الانحياز للثورة، والمساهمة المقدرة في اسقاط النظام، و من أجل خلق ثقة بين الجيش والشعب لضمان نجاح الفترة الانتقالية، وخلق توازن سيما وأن البلاد مقبلة على مرحلة تحقيق سلام، وما قد يتبع من متطلبات الدمج والتسريح، واعادة بناء القوات المسلحة بعقيدة وطنية وغيرها من متطلبات تطوير القوات التظامية.

وقال عبدالحميد: إن تصريحات المهدي قد حرفت مشيرا لعبارته الشهير (بوخة المرقة)، وقال ان المهدي ذكر ان معارضتهم للنظام ليست (بوخة مرقة) قاطعا انه لم يقصد او يذكر الثورة بذلك الحديث، مردفا ان التسجيل موجود على اليوتيوب، ويمكن للجميع مشاهدته.

‫8 تعليقات

  1. اخي مساعد…صحي النوم وعش واقع حزبك ..ليس من خلال امامكم…بل من خلال نظرة الشارع السوداني لكم عامة ولزعيم البوخة ووجع الولادة خاصة.
    # لن تخرجكم المحاولات…ولكن ستخرجكم افعالكم..ومواقفكم الضبابية…والامثلة لاتعد..ولا تحصي…وخير مثال (تعين الولاة…فصل الولاة..اعادة الولاة…و…و….و…الخ)!!!! بالله عليك ماذا تسمي هذه التناقضات…بغير المهزلة!!! بل المهزلة…اسمي من ذلك!!!
    # فالحقيقة انكم فقدتم الكثير جدا من تعاطف الشعب السوداني معكم بسبب هذه المواقف المخزية…والمخذلة…
    # وغدا باذن الله سترون كسبكم من خلال الانتخابات الحرة النزيهة…
    # والحشاش يملأ شبكته..
    # وسنعبر باذن الله…بالجيل الراكب راسوا…

  2. حزب الامة فقد البوصلة وهذا المساعد يكذب ويدرى انه يكذب …قال حرفت تصريحات الكهل المتصابى…هو قصد ان تورة ديسمبر الظافرة بوخة مرقة ……والحزب يعلم بفض الاعتصام …والحزب شارك باثنين من قادة جناحه المسلح فى النظام والمؤسف انهم فقط اولاد المصريين البيض…واحد مستشار للمخلوع والاخر فى جهاز قمع الثوار …..والحزب كان قد اتفق على تعيين راسه الهرم المتصابى رئيسا للوزراء لاطالة امد النظام البائد….وان شاء الله فى الانتخابات القادمة لن ينال حزب الكهنة اى دائرة…..لقد ولى زمن الكهنوت والجهل والتخلف والتبعية العمياء

  3. حزب الامة فقد البوصلة وهذا المساعد يكذب ويدرى انه يكذب …قال حرفت تصريحات الكهل المتصابى…هو قصد ان تورة ديسمبر الظافرة بوخة مرقة ……والحزب يعلم بفض الاعتصام …والحزب شارك باثنين من قادة جناحه المسلح فى النظام والمؤسف انهم فقط اولاد المصريين البيض…واحد مستشار للمخلوع والاخر فى جهاز قمع الثوار …..والحزب كان قد اتفق على تعيين راسه الهرم المتصابى رئيسا للوزراء لاطالة امد النظام البائد….وان شاء الله فى الانتخابات القادمة لن ينال حزب الكهنة اى دائرة…..لقد ولى زمن الكهنوت والجهل والتخلف والتبعية العمياء

  4. علي نفسها جنت براقش !!!!!!! وطبعاً براقش تعني ديناصور أم كتيتي عند العرب القدامي !!!!!!! كما وأن الثابت علمياً، أن السبب الرئيسي لإنقراض الديناصورات، هو الصِغر المتناهي لنسبة كتلة أدمغتها إلي أحجامها المهولة، وأيضاً هي من فصيلة الزواحف !! “نرفض”، “نعارض”، وعندنا سَّحَّارة مليئة بالقوانين، والعقود الإجتماعية، ومواثيق الشرف، منذ الأزل، وعلي الكل أن يعمل بها، فرعنةً منا لوجه اللّه تعالي، وكأنما السيد الديناصور، هو باشكاتب الثورة !!!!!!!!!! “صديق عدوك، عدوك”، لو تعلمون، ثم لماذا يأتيكم مخيخكم الساعة 12 ؟؟؟؟؟ لقد تم إتفاق بين المسؤولين منذ زيارة وفد مفاوضات جوبا للخرطوم، علي أن تبدأ الفترة الإنتقالية من تاريخ التوقيع علي إتفاقية السلام !!! ثم إن حميدتي دخل في التفاوض منذ 9 أشهر، وإنتو يادوب أخدتوا خبر، ولا كيف ؟؟؟ لن ينفعكم الضلال والكذب والنفاق ومحاولات نفي الحقائق المطلقة، والمعلومة للجميع، بعد اليوم، حيث أن حزبكم الإقطاعي الخاص، قد صار “أفكك” من أحزاب الفكة، وأقل عدداً، كون الأخيرة، وعلي العكس منكم، لها مواقف راسخة، لا تحيد عنها !!!!!!!!!!!!!! وإنني لعلي يقين تام، أن حتي الإنتخابات المبكرة، التي دعا لها السيد الكاذب مبكراً، ثم إنبري الأسبوع الفائت في برنامج “لقاء اليوم” علي قناة الجزيرة، لنفي دعوته، نفياً قاطعاً، والكل يعلم كيف أنه صال وجال في الولايات، لهذا الغرض، إلي أن أوقفه ثوار مدينة الجنينة الحرة عند حده، وقاموا بطرده من مدينتهم، مما يعني أنه قد إنفض سامر حزب الديناصور الخاص، وأن، حتي الإنتخابات، لن تفيده في شيئ !!!!!!!!!!!!!!!!!

    #الإنقراض_بس.

  5. (مبيناً انه حزب مؤسسات يرى ما لايراه الآخرون)

    هههه ل حزب المؤسسات
    وتاني هههه ل يرى ما لا يراه الآخرون

    غايتو الدنيا دي مليانة عجايب

    1. الرجل يكذب ويعلم انه يكذب كلكيزان تماما.. مافي فرق بينهم…
      نساله كيف يفسر نفي أمام البوخه في بيانه أثناء الثوره اشتراكه في المظاهره التي خرجت بجوار منزله؟؟؟ مش كان خايف من أمن البشير وقوش يسوقوه لبيوت الأشباح؟؟؟ أمامكم خواف وفاشل.. جربناه ثلاثه مرات وكل مره يفشل ويسلمها للعسكر.. ضيع عمر ثلاثه أجيال وكمان ما يخجل عشمان في مره رابعه!!! قولوا ليه أن شاء الله ما يشمها تاني لو كسر رقبته.. ياامام الخرمجه.. احسن تشوف لك ورل تسلخه!!!!!

  6. المهدى عسكر شمال الخرطوم لصالح الجنوب والغرب .الانجليزي بنوا كوبري بشرق بمساعدة الختمية .
    الحرب تدخل بها الاتراك لمنع تقدم باتجاه الموانى واحتلال مدن استراتيجية في العالم اليوم .
    من انتصر المهدي كيف اكتشف مصيره فهو المحاصر والخاسر .كانت مصيدة حقيقة لبدء الثورة العربية وبيع فلسطين .الاتراك خاءينة المهدي خنع الختمية خافت وقررت الثبات مع اسنثماراتها .المصرين ذنعوا للامر الواقع ودعموا تاميم القناة مع ان تمويلها اجنبي وحدثت حرب 73 لمحاولة اخيرة لنزع الفتيل .لكن لم ينجحوا لان السلاح انتشر وكله قديم الجمهور انتهى وجاءت جماهير . واستقطب الجميع لحرب ظاهرها ديني وباطنها للسيطرة على المياه .ماذا نفعل نبيعهم النيل لدينا حزام مطري وابار نحتاج لحفر ابار وفقط .فلاتر للشرق .كهرباء شمسية .من اين المال من التراب الخدمات النقل الناس الضرايب وغيره .بيع الغالي وشراء الرخيص والبلد غنية بالغالي

  7. لله ما اخذ ولله ما اعطا . السودان للسودانين وليس للبيع .
    وطناحبيبنا ورغم البين من اشواق
    نحبك من طرف منجم
    برغم خطايا الاملاء
    مابتنزم علاقة دم وفاء وتاريخ علي الاطلاق
    اذا ما الغرية لمتنا علي ذات الخلق واخلاق
    وطن يفضل في زمتنا فكيف يبقي الزمن فراق
    يا الاشواق
    ما بين السماء والارض نبط اشواق
    ما طال المطر بصب
    طبيعي انو البحر ما راق
    صحيح انو العكار من طين
    فما من طين يجي الرواق
    كما انو البحر رايق
    ولاكن السحاب هطال
    خبارو الريح وشن ساير
    وقت كمد التراب مرسال
    اذا ما العشق مسابق ومطابق علي الاعماق
    اماني حضرة العشاق مع غيبوبة الاشواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..