حوارات

(ام الحواتة) في حوار مختلف:شعبية (محمود) لا تقل عن شعبية (حمدوك)

احس بالامومة تجاه (حميدتي)

حوار:محاسن احمد عبدالله

أثارت التصريحات التي ادلت بها والدة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز باعلانها ترشيح حميدتي لرئاسة الجمهورية وانه شبيه الراحل ردود فعل عنيفة بين جمهوره من الحواتة التي انقسمت ما بين مؤيد ومعارض،لمعرفة مزيد من التفاصيل جلست اليها في حوار مطول لتوضيح الأسباب والرد علي الاتهامات ..نتابع ماذا قالت.

*بداية.. غبتي عن السودان أشهر طويلة بدولة الإمارات بسبب كورونا؟

نعم شاءت ظروف الظروف أن تأخر سفرنا ي الامارات وأصبحنا من العالقين ولكن لم نشعر باي معاناة نسبة الاهتمام الكبير الذي وجدناه من اهل الشيخ زايد والشيخة فاطمة جزاها الله خير فهي من تكفلت بنا وجميع العالقين من مختلف الجنسيات بتخصيص فندق خمسة نجوم من أفضل الفنادق في دبي والاعاشة والعلاج،كذلك وجدنا اهتمام كبير من سفارتنا في أبوظبي محمد الكارب وقنصلنا مصطفي الحسن الشريف لهم شكري وتقديري لماقدموه لنا.

*اشتعلت الاسافير الأيام الماضية بسبب تصريحاتك وانت تعلني عن ترشيحك لقائد قوات الدعم السريع الفريق حميدتي رئيسا للجمهورية؟
نعم قلت ذلك وهو رأي الشخصي وانا مسؤولة منه ولا ينبغي لشخص أن يتدخل فيها.

*كذلك تغزلت في قائد قوات الدعم السريغ حميدتي وقلتي بأنه يشبه في كرمه وشجاعته ابنك الفنان الراحل محمود عبدالعزيز؟

نعم..حميدتي في كرمه وشجاعته وذكاءه يشبه محمود ابني في حب الناس له وله نفس كاريزما محمود والدليل علي ذلك أن رئيس المجلس الانتقالي هو البرهان ولكن الأكثر شهرة هو القائد حميدتي وليس البرهان.

*هل هناك مقارنة بين شعبية الراحل محمود عبدالعزيز وحميدتي؟

شعبية حميدتي لاتقل عن شعبية محمود.

*غضب عدد كبير من (الحواتة)بسبب تصريحاتك؟

(بقول للحواته اني بحترمهم وبقدرهم وهم بدورهم يحترموا ارائي الشخصية و يخلوني ابايع من ابايع ما يدخلوا في حريتي الشخصية)

*لكنك تنتقدين نفسك بنفسك..كنت اعلنتي قبل سنوات عن ترشيحك للبشير للعام ٢٠٢٠ والان حميدتي؟

نعم .. عندما رشحت البشير لانتخابات ٢٠٢٠ كنت اتوسم فيه خير لإصلاح حال البلد وحقنا للدماء لكن للاسف لم يحدث ما تمنيت،والآن انا مع ترشيح حميدتي إذا كان سيعدل حال البلد ويصلحه نحن من يده هذه الي يده الاخري هدفي إصلاح البلد.

*إصلاح البلد في يد حميدتي؟

البلد يوجد فيها رجال فطالحة لكن اؤكد لك تماما إصلاح البلد ورفاهيتها في يده كذلك أحس بالإمامة تجاه القائد حميدتي واحبه لله في الله مثل حبي لابني محمود .

*عندما اسقط الثوار البشير وتم خلعه لم تعلني وقفتك مع الثوار؟

كنت بعيدة عن المظاهرات والتروس لأنني كنت أخاف ان البلد تضيع وتصبح في الهاوية وانا أشاهد دماء اولادنا تهدر.

*تم تصنيفك بأنك(كوزة) مؤتمر وطني؟

انا مايوية الي أن ادخل قبري،لكني مع حميدتي وترشيحه لإصلاح حال البلد الذي سيكون علي يده ورسالتي لحميدتي بان يمضي في طريقه وسيكون يوما ما قائدا للسودان.

*هل لديك علاقة بالدعم السريع؟

الدعم السريع موجود منذ أيام البشير ووهج سلطته ولدي معزة خاصة لهم من أيام القائد موسي هلال لانه كان صديق ابني محمود الذي كان يحبهم أيضا لأنهم وقفوا معه في دارفور مواقف رجال لأنهم رجال فعلا ومن هنا أشكر كل الدعامة.

*ماهي علاقتك بالسياسة؟

في العام ١٩٦٩ كنت قيادية في حكومة نميري في عدد من الوحدات اتحاد نساء السودان واتحاد شباب السودان وكونت شعب طلابية.

* ولكنك والدة فنان له جمهور كبير اغضبه ماصرحتي به؟

(انا ام محمود ولدته من بطني وانا من ربيته لم يشاركني احد وأراد الله ان يكون من المشاهير ليغير وضع البلد في الغناء وبالفعل استطاع أن يحقق ذلك وأصبحت له جماهيرية كبيرة وتصريحاتي لا تقلل من حبهم له).

*لماذ لم يغادر الراحل محمود عبدالعزيز بيت الاسرة الكبير حتي وفاته؟

ظل محمود منتميا للبيت الكبير تنفيذا الوصية جده والدي لانه في حياة امي كانت لديهم معزة خاصة لي نسبة لأنني البنت الوحيدة وسط اخوتي وتم انجابي بعد ثمانية سنوات و كانوا يقولون البيت بيت فايزة وظل محمود متمسكا بهذا الحديث حتي وفاته والمنزل في سجلات الحكومة مسجل باسم والدي ومحمود اشتري نصيب اخواني وهناك تنازل في المحكمة لا يوجد تحويل للملكية الملف في المحكمة باسمه والان ابنه حاتم يسير في ذات درب والده الراحل بعدم بيت المنزل.

*ماهي وصية محمود قبل وفاته؟

كان بيقول (انا بموت في البيت ده وادفن في الصبابي في مقابر الاسرة).

*ماذا ترك محمود من ورث؟

محمود كان زاهد في الدنيا همه كفالة الايتام والاسر الفقيرة عاش بسيط ومات بسيط لم يترك غير مقتنايته الشخصية من ملابس واحذية والان ابنه حاتم يرتب لإقامة معرض كبير يحوي مقتنيات والده.

*من هم الورثة الشرعيين للراحل محمود؟

انا وأبناءه التوأم(حاتم وحنين).

*وبقية ابناءه(مصعب والتوأم رامي
وراضي والقصواء؟

محمود ليس لديه أبناء غير حاتم وحنين.

* من من زملاء الراحل من الفنانين متواصل معكم ويتفقدكم حتي الان ؟

ظل ولدي وابني اخي الفنان جمال فرفور متواصل معي منذ حياة محمود وحتي الآن لم ينقطع مني يزورني و يوصلني مرتبه شهريا،كذلك الفنان عاصم البنا لم يقصر معي وظل متواصلا وفي احدي السنوات قدم لي عمرة،كذلك الفنان أحمد الريان والفنان حمادة بحري الذي كان يقف معي منذ حياة محمود حتي الان لهم جميعا شكري وتقديري ودعواتي بالشفاء العاجل لابني ابو هريرة حسين فهو من الذين وقفوا معي ايضا.

*رسالة اخيرة؟

رسالتي لابنتي نجوي العشي والدة التوأم (حاتم وحنين) فهي امرأة اصيلة وقفت معنا في مرض محمود وما زالت يدها ممدودة لنا بالخير ادعو الله ان يوفقها ويزيدها من خيره.

تعليق واحد

  1. *وبقية ابناءه(مصعب والتوأم رامي
    وراضي والقصواء؟

    محمود ليس لديه أبناء غير حاتم وحنين.
    دا كلام شنو دا يا حاجة فايزة؟ يعنى كيف ما أولاده؟ههههه حاجة فايزة دى مبااااالغة لكن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..