أخبار السودان

5 سنتيمترات فقط تفصل الخرطوم من فيضان النيل الازرق ..والري تحذر

حذرت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية في بيانها ،اليوم الخميس، من ان محطة الخرطوم سجلت (أقل من من منسوب الفيضان فقط ب5 سنتيمترات).

وقالت اللجنة ان صور الاقمار الاصطناعية بالهضبة الاثيوبية اظهرت وجود سحب ماطرة ونزول امطار في الهضبة الاثيوبية خلال اليومين الماضيين ادت الى ارتفاع مناسيب النيل الازرق ،مشيرة الى ان هناك ارتفاعا في مناسيب النيل الازرق في معظم الاحباس،حيث يشهدالقطاع الدمازين-سنار، استقرارا ،فيما يشهدالقطاع سنار- الخرطوم ارتفاعاً،والقطاع جبل الاولياء-الخرطوم ارتفاعا ،والقطاع الخرطوم- شندي ارتفاعا ،القطاع شندي –عطبرة ارتفاعاً،القطاع عطبرة- سد مروي ارتفاعا ،القطاع سد مروي- الدبة ارتفاعا،القطاع الدبة- دنقلا سيشهد ارتفاعا، والقطاع خشم القربة- عطبرة ارتفاعا ملحوظا.

ودعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين الى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم.

تعليق واحد

  1. المكر السيئ يحيك بأهله فبدلا من أن يدعم السودان مشروع سد النهصة الذي سوف يقلل من خطر الفيضانات في السودان . ينقاد الي الجانب المصري . الذي يسبب السد العالي كل كوراث الفيضانات في الشمالية فبعد أغراق حلفا لازال مسلسل الغرق مستمر نسبة للكمية الكبيرة من المياة المخزنة التي تودي الي ارتفاع المناسيب في السودان وأستقرارها في الجانب المصري فالسد العالي هو السبب الرئيسي للكوارث في الشمالية

زر الذهاب إلى الأعلى