أخبار السودان

انهيار المئات من المنازل بسبب السيول في الشمالية

السيول تقطع الطريق القومي السليم -حلفا

دنقلا: الراكوبة

أكدت والي الولاية الشمالية البروفيسور آمال عز الدين ,دعم حكومة الولاية ووقوفها مع الاسر التي تضررت بالامطار والسيول بعدد من محليات الولاية الشمالية.

واشادت لدى ترؤسها اليوم  الأربعاء, بدنقلا اجتماع اللجنة العليا لدرء اخطار الامطار والسيول والفيضانات بالولاية بجهود اللجنة والغرفة الولائية وغرف المحليات ومنظمات المجتمع المدني وكل الجهات العاملة في مجابهة خريف هذا العام مناشدة المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر لمقابلة الزيادات المتوقعة في معدلات الامطار ومناسيب النيل.

ووقفت والي الولاية الشمالية من خلال التقرير الذي قدمه مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية الشمالية بالانابة المهندس خالد موسى علي مجمل الاوضاع بمحليات الولاية المختلفة وحجم الاضرار والخسائر التي خلفتها الامطار والسيول بمحليات الدبة وحلفا ودلقو .

وتعرفت أمال على عمل اللجنة العليا لدرء اخطار الامطار والسيول والفيضانات وغرفة طواريء الخريف على مستوى الولاية والمحليات وأبرز التحديات التي تواجه عملها وادائها والمتمثلة في عدم توفر الميزانيات الكافية وعدم توفر الوقود ونقص الاليات والطلمبات ووسائل الحركة .

 كما استمع الاجتماع الى تنوير من مدير ادارة شرطة الدفاع المدني بالانابة النقيب شرطة عادل ابدول حول الاضرار والخسائر بوحدة التضامن الادارية بمحلية الدبة حيث أدت الامطار والسيول التي اجتاحت الوحدة مؤخرا الى انهيار 405 منزلا انهيارا كليا و335 منزلا انهيارا جزئيا بجنب قطع الطريق القومي السليم حلفا عند منطقة البئر الكيلو (808) وكذلك تأثر بعض المنازل بمدينتي حلفا ودلقو وبعض المعينات التي قدمت حتي الان للمتضررين بوحدة التضامن الادارية بمحلية الدبة التي تمثلت في توزيع 40 خيمة و1000مشمع.

الى ذلك تعرف الاجتماع من خلال تقرير مدير جمعية الهلال الاحمر السوداني بالانابة مندور توفيق على مجهودات الجمعية في عمليات حصر الاسر المتضررة بوحدة التضامن الادارية بالدبة والمساعدات والمعينات التي ستقدمها الجمعية للمتأثرين بالامطار والسيول بالوحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..