أخبار السودان

زراعة “الأرز الهوائي” بكل الولايات العام المقبل

المساحة المستهدفة تبلغ 400 ألف فدان

الخرطوم: الراكوبة

كشف وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف عبدالقادر تركاوي يوم الخميس, عن زراعة وانتاج  محصول الأزر الهوائي بكافة ولايات البلاد خلال العام القادم بمساحات واسعة تبلغ 400 ألف فدان.

وقال تركاوي لوكالة السودان للانباء ان التجارب التي قامت بها الوزارة  خلال الاعوام الماضية بزراعة الأرز في عدد ستة ولايات اثبتت نجاح زراعة الأرز على ان تتم زراعته بشكل متواصل من العام القادم بالتعاون مع منظمة جايكا اليابانية باعتباره احد المحاصيل الاستراتيجية.

لافتا الى أن الأرز الهوائي صالح ان يزرع في اي تربة خاصة في ولاية النيل الابيض وفقا لشراكة الوزارة مع الشركة الخاصة التي بدأت  في زراعته بالولاية ووجود المساحات الاضافية له .

واكد بداية زراعة الموسم الصيفي في كافة الولايات قائلا  “ان الخريف مبشر الان مما يحقق  لنا انتاج وفير” معلنا عن توفير كل المدخلات الزراعية من اسمدة ووقود مشيرا الى بذل الجهود لزيادة  التقاوى والبذور المحسنة.

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. يا سعادة الوزير من فضلك الارز كان هوائي او جوياو ابليسي ليس غذاء اهل البلد الذي يعاني من الجوع وقلة الغذاءازرع لناس ما ياكلون وبعد ان يشبعوا ازرع لهم الارز للتحلية

  2. يا سعادة الوزير من فضلك الارز كان هوائي او جوياو ابليسي ليس غذاء اهل البلد الذي يعاني من الجوع وقلة الغذاءازرع لناس ما ياكلون وبعد ان يشبعوا ازرع لهم الارز للتحلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..