أخبار السودان

السودان: الأمم المتحدة تعين سودانية في منصب رفيع باليونسيف

نيويورك: الأمم المتحدة: صلاح إدريس
اختار الأمين العام للأمم المتحدة السيد انتونيو غيرتس الأستاذة حنان سليمان سودانية الأصل كنائبة للمدير التنفيذي لليونسيف للشؤون الإدارية.

وجاءت الأستاذة حنان سليمان للمنصب بعد خبرة طويلة ومتميزة امتدت لأكثر من 27 عاما في مجالات ذات الصلة بالأمم المتحدة والتخصصات المصاحبة وخبرتها العملية والأكاديمية في مجالات الإدارة والسياسات والبرامج القطرية والإقليمية والدولية.

كما أنها عملت مديرة تنفيذية بالإنابة في نفس المنصب منذ فبراير 2019م. وقبلها عملت كرئيس موظفي المدير التنفيذي للصندوق في الفترة من 2016 – 2019 . وهي متخصصة فى الإدارة والعمليات والسياسات العامة. وساعدها جودتها العالية في أداء المهام التي أوكلت إليها في الوصول إلى هذا المنصب المرموق، بعد أن حازت على ثقة رؤسائها.

وقد عملت السيدة حنان سليمان في عدد من الوظائف القطرية والإقليمية مثل المدير التنفيذي بالإنابة لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ساهمت في صياغة السياسات والاستراتيجيات الاقليمية والدولية ووفرت الدعم البرامجي والعملي قطريا واقليميا.

كما أنها عملت ممثل للصندوق بالإنابة في كل من مصر والصومال، حيث وفرت إدارة البرامج التخطيطية وتطبيقها لتحقيق الأهداف القطرية.

وقادها طموحها الوثاب للعمل فى بعثة الأمم المتحدة المساعدة في أفغانستان مكتب الإغاثة والإنقاذ وإعادة التعمير. بدأت حياتها العملية في السودان في مجال التعليم والدراسات النوعية.

واصلت دراستها العليا في جامعة فينكس بالولايات المتحدة حيث نالت درجة الماجستير في إدارة المنظمات في العام 2003 بعد أن أكملت درجة البكالريوس في علوم الأحياء من كلية أدريان الجامعية في العام 1993. وتجيد حنان اللغتين الانجليزية والعربية.

‫4 تعليقات

  1. ونحن البهمنا شنو .. زولة شغلوها موظفة فى منظمة من منظمات الامم المتحدة .. الفائدة البترجع للسودان شنو وللسودانيين .. هناك الاف الهنود شغالين فى مئات الوظائف فى العالم .. اى زول عندو جواز سفر وجنسية اجنبية لا علاقة للسودانيين به ..

  2. تم تعيينها ليس لانها سودانية ولكن لانها امريكية .. فقط يشار إلى أن أصولها سودانية .. هكذا يجب أن يصاغ الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..