أخبار السودان

والي الخرطوم: حملة نظافة شاملة لمعالجة تراكم النفايات وآثار السيول

الخرطوم: الراكوبة

أعلن والي الخرطوم أيمن خالد, عن اجتماعات واتصالات على نطاق واسع للاعداد لحملة نظافة شاملة تتفادى الاخطاء السابقة وتنطلق خلال الايام القادمة.

بالمقابل, أعلنت تجمعات المهندسين والحرفييين تكفلهم بصيانة الآليات المعطلة على ان تقوم الولاية بتوفير قطع الغيار واضاف الوالي انه تم تشكيل آلية مؤقتة ترفع خطتها خلال (٤٨) ساعة لادارة وترتيب الحملة.

وقال الوالي امس إن الحملة أولوية قصوى لحكومة الولاية لمعالجة تراكم النفايات وآثار السيول والأمطار بالولاية لمجابهة الوضع الطارئ وتفادى الاثار الصحية للنفايات في فصل الخريف يعقبها تنفيذ برنامج مستدام للنظافة والتجميل والتشجير لخلق عاصمة تحافظ على صحة المواطن وحمايته من الامراض.

 وذكر عقب ان الولاية ستسخر كل إمكانياتها وتوفير الدعم المالي للحملة بجانب الدعم الذي ستقدمه الحكومة الاتحادية ودعم القوات النظامية والقطاع الخاص.

‫2 تعليقات

  1. واهم من ذلك كله محاربة البعوض بالرش بالطائرات أما حملات المحليات التى يحملها بعض العاملين على اكتافهم صباحا من مكاتب المحليات فهذه خسارة قروش ولاقيمة لها بل الواجب مساءلة المحليان عن ضياع هذه الامكانات لان على الواقع لايوجد لها أى أثر .. ! ولذلك نأمل من السيد الوالى ان يضع الامر امام ناظريه وبالسرعه المرجوة .

  2. وعود وخطط عاجله دون جدوى .هكذا أمور تحتاج حلول جذريه دائمه ومدروسه.لابد من الاستعانه بشركات متخصصه ولها امكانيات والاهم من ذلك منع اعادة بناء المساكن بمسارات ومجارى السيول المعروفه والاماكن المنخضفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..