أهم الأخبار والمقالات

منسوب المياه يتجاوز فيضان 88 في عطبرة

أعلنت الإدارة العامة لشئون مياه النيل والخزانات عن ارتفاع في مناسيب النيل الازرق تبعا لوجود سحب ماطرة ونزول امطار في الهضبة الأثيوبية خلال اليومين الماضيين.

وأكدت الادارة في بيانها اليومي، اليوم السبت، أن محطة الخرطوم ظلت مستقرة فوق منسوب الفيضان (16.50متر) بـ 4 سنتيمترات لمدة يومين على التوالي، بينما سجلت محطة عطبرة 16.02 مترا، وهو أعلى من منسوب الفيضان (15.78م) بـ 24 سم ومن منسوب 1988 بـ 12 سم.

وسجلت محطة الديم عند الحدود السودانية – الأثيوبية اليوم 599 مليون متر مكعب، أقل من تصريف الفيضان البالغ 609 مليون متر مكعب بـ 10 مليون متر مكعب فقط.

وشهد قطاع الدمازين – الخرطوم ارتفاعا، وقطاع جبل الأولياء – الخرطوم استقرارا، وقطاع الخرطوم – شندي استقرارا، وقطاع شندي – عطبرة سيشهد ارتفاعا، وقطاع خشم القربة – عطبرة استقرارا، وقطاع عطبرة – سد مروي يشهد ارتفاعا كبيرا، وقطاع سد مروي – الدبة سيشهد ارتفاعا، وقطاع الدبة – دنقلا سيشهد ارتفاعا.

وناشدت الادارة الجهات المختصة والمواطنين بإتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على الارواح والممتلكات.

‫6 تعليقات

  1. السد العالي يعصم مصر من الغرق وكذلك سيفعل سد النهضة بالنسبة السودان عند إكتماله ليودع السودان الأضرار الجسمية التي تحدث بعد الفيضانات كما هو الحال مع مصر التي لم تشهد موسم فيضانات بعد أكتمال بناء السد العالي والذي أصبح يشكل خطورة كبري علي الولاية الشمالية مع موسم كل فيضانات نسبة لكمية المياة الكبيرة التي تخزن داخل الاراضي السودانية

  2. طيب المصريين ضاربين جرس في شنو؟ خليهم يحوشوا المويه الجاياهم اولا بعدين يتكلموا عن ملأ سد النهضه

  3. الناس دي شغالة اغرق.انا اغرق اغرق اغرق عبدالحليم حافظ يعني ابتزاز .لا تلومنا على البزاز لوموا انفسكم على الكباس .

  4. أعلى من منسوب الفيضان (15.78م) بـ 24 سم ومن منسوب 1988 بـ 12 سم.

    يناس بالعين المجرده مستوى النيل دون مستوى السنة الفائتة ” لان جرف مبنى القاده والاركان بعيد جدا جدا من مياه النيل “

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..