أخبار السودان

“الدومة” يتسلم مهامه واليا لغرب دارفور ويعد بتنفيذ برنامج الثورة

الجنينة: الراكوبة

تسلم محمد عبدالله الدومة، اليوم السبت مهامه رسمياً واليا لولاية غرب دارفور.

وجرت مراسم التسليم والتسلم بقاعة مجلس الوزراء في حضور اعضاء لجنة أمن الولاية والمديرين العامين للوزارات وقادة قوى اعلان الحرية والتغيير والأجسام الثورية الأخرى.

وقال الدومة، انه جاء من قبل الشعب عبر الاجسام الثورية بعيدا عن الانتماءات الحزبية والقبلية مبينا أن حكومة الولاية ستعمل بالتنسيق التام مع كافة المكونات دون اقصاء لأحد إلا بالقانون .

واشاد بالدور الكبير الذي قام به سلفه اللواء ربيع عبدالله ادم والي الولاية المكلف السابق.

واعلن التزام حكومة الولاية ببرنامج الثورة في محاربة الفساد والتمكين والقبلية مبيناً ان هذا البرنامج فيه الفائدة للمواطن .

وأكد الدومة، العزم على اعمال القانون والذي سيؤدي الى صراخ البعض ولكن القانون يجب ان يطبق دون ظلم لأحد.

واشاد باللوحة التي رسمها مواطن الولاية في ملحمة استقبال الوالي، مؤكدا ان تلك اللوحة يجب نقلها الى حوار مجتمعي الذي يؤدي الى قفل باب المصالحات القبلية والتي قد لا يقبلها البعض ولكنه برنامج ينهي كافة الاشكالات القبلية في الولاية .

وكشف ان سياسة حكومة الولاية تنبني على اسس محددة تتمثل في نبذ القبلية الحزبية خاصة للوالي الذي لا حزب ولا قبيلة له وابان ان تلك الخطوة صفحة جديدة في حياة المواطن معلناً ثقته في قيادات المؤسسات المتواجدين حالياً بالولاية في الوزارات والمحليات واللجان الثورية والادارة الاهلية والاعلاميين في الولاية .

وقال الدومة، ان للاعلام دور كبير تنتظره الولاية في المرحلة المقبلة مشيراً الى عزمه على تطوير الاذاعة والتلفزيون المحليين منوها الى أنه التقى المدير العام للاذاعة والتلفزيون على المستوى القومي الاستاذ لقمان احمد الذي وعد بابتعاث فريق فني الى الولاية للجلوس مع للمختصين بحثاً عن الحلول وجعل التلفزيون المحلي يعمل ويلامس كافة قضايا المواطن بكافة الثقافات والموروثات الثقافية.

واعلن الدومة ثقته في الأجهزة الامنية الموجودة في الولاية للقيام بدورها في الولاية خاصة في حفظ الامن ونزع السلاح من ايدي المواطنين مؤكدا ان العدد الموجود من القوات النظامية في الولاية يكفي لتحقيق ذلك .

واعلن الاهتمام بمعاش الناس والعمل على توفير السلع الاستراتيجية ومراجعة قنوات توزيعها حتى يعيش المواطن في الرفاهية.

من جانبه حيا والي غرب دارفور المكلف السابق اللواء ربيع عبدالله، مواطني الولاية والاجهزة الرسمية والادارات الاهلية للتعاون الوثيق طوال فترة عمله في الولاية والتي امتدت لسبعة اشهر.

ودعا أهل الولاية للاستمرار في التعاون مع الوالي الجديد لتحقيق اهداف الثورة واحداث التقدم في الولاية، كما حيا شهداء الثورة السودانية مؤكداً استعداده لتقديم ما يفيد الوطن بصورة عامة في أي موقع من المواقع وتمنى النجاح للوالي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..