أخبار السودان

أوامر بحسم حملة السلاح والقبض عليهم بـ”القوة” في غرب دارفور

الجنينة: الراكوبة

أكد  والي غرب دارفور محمد عبدالله الدومة والي غرب دارفور يوم السبت، إن أولويات عمل حكومته تتمثل في الأمن والاستقرار لأرساء السلام الكامل في الولاية.

وأشار الدومة، خلال مخاطبته لقاءاً جماهيرياً، إلى أن القوات النظامية التي أتت بها الحكومة الانتقالية الاتحادية، كفيلة بنزع السلاح، معلنا عن العزم على متابعة تجار السلاح والمخدرات .

وشدد على أهمية فرض هيبة الدولة، والتعامل مع من يحمل السلاح بالحسم واستخدام القوة للقبض عليه.

ودعا الشباب الى الإنفتاح والبعد عن الانغلاق وراء القبلية والانتماءات الضيقة، وكشف عن برامج وضعتها حكومته تجاه الاهتمام بالشباب والمرأة .

وكان من المقرر ان يتحدث عدد من قيادات الاجسام الثورية والادارات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في اللقاء النوعي إلا انها الغيت بسبب التدافع الجماهيري الكبير، بحسب وكالة السودان للانباء.

في غضون ذلك، قام الدومة، وقادة الحرية والتغيير ولجان المقاومة بزيارات الى اسر الشهداء شملت اسرتي الشهيدين نصر الدين عنتر والزبير احمد السكيران من شهداء الثورة في مدينة الجنينة لتقديم واجب العزاء ودعومات مادية بلغت 5000 جنيه لكل أسرة شهيد والتزم الدومة برعاية اسر الشهداء، مؤكدا أنهم أكرم وأنبل من ضحوا من اجل الثورة ونيل الحرية للشعب السوداني بعد اسقاط الطاغية.

وقال إن الولاية تسودها قيم العدالة والحرية والمساواة بين الناس تنفيذاً لشعارات الثورة العظيمة .

واكدت أسر شهداء الثورة إن ابناؤهم دفعوا بارواحهم مهراً لقيم الثورة التي نادى بها الشعب، مشيدين باهتمام الوالي بهم ومن المقرر ان يواصل الدومة، زياراته لأسر الشهداء خلال برامجه ليوم غدٍ الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..