أخبار السودان

أصحاب الصالات يتحدون قرار الحظر ويُعلنون استئناف نشاطهم

أعلنت شُعبة اتحاد الصالات بولاية الخرطوم، أنّها اتخذت قراراً باستئناف أنشطتها في 15 أغسطس الحالي دُون إذنٍ مُسبقٍ من أي جهة.

وقالت الشعبة في بيان أمس: “نحن في اتحاد الصالات آلينا على أنفسنا أن نتّخذ قراراً بعودة نشاطنا إذا لم ينظر في أمرنا بعد اجتماع اللجنه العليا للطوارئ في صبيحة اليوم السبت الثامن من أغسطس الحالي”.

وأشار البيان إلى أن قضية الصالات تَكمن في الإغلاق الذي تجاوز الخمسة أشهر بسبب جائحة (كورونا) والتي أصبح العالم يتعايش معها وفق شروط واحترازات وقائية، وقال “عادت الحياة الطبيعية في السودان بفتح جميع المرافق في القطاعين، وأصبحت الصالات هي الحلقة الأضعف، وكأنما هي المتهم الأول والمهم في انتشار الجائحة”، وأكّد أنّ الصالات طَرَقَت كل أبواب المسؤولين حاملة معها مذكرة تحوي التزامات واشتراطات صحية مكونة من (17) بنداً مُلزماً لمزاولة نشاطها ولم تجد أُذناً صاغية، ونوه إلى حجم الضرر الذي حاق بأصحاب الصالات والتزاماتهم المالية الضخمة تجاه الحكومة وأسرهم وإيجار الأرضيات التي تثقل كاهلهم، بالإضافة لعشرات الآلاف من الموظفين والعُمّال الذين يعولون أسراً، بجانب الأسر المُتعفِّفة التي تستفيد من فائض الأطعمة والوجبات من الصالات، وأضاف “ويتمثل الظلم الأكبر في السَّماح للمزارع والمطاعم والفنادق بإقامة المُناسبات والصالات المُتحرِّكة في الأحياء والميادين العامة، وتغض الجهات المعنية الطرف عن كل ما يجري.

الصيحة

‫3 تعليقات

  1. هسه ديل زمن الكيزان بقدر يقول بغم ، ولا يتحدى اى قانون ! ناس إلا تمشى بسوط العنج .. الصالات دى ذاتها عاوزة مراجعة فى تصاديقها والاراضى التى انشئت عليها

  2. منتهى الفوضى وقلة الأدب؟؟؟ قلتوا العالم أصبح يتعايش معها وفق التدابير الاحترازية اللازمة؟؟؟؟ كيف في صالة فرح فيها سلام واحضان وتبادل تهاني ورقص جماعي وعمال وتقديم طعام وحمامات مشتركة يكون في تباعد اجتماعي ولا اي تدابير احترازية؟؟؟؟ اي صالة فتحت انسحبوا ترخيصها نهائي

  3. نعم هذه الصالات أغلبها مملوكة للكيزان والاراضى التى انشئت عليها اراضى الميادين والساحات العامة التي استولى عليها الكيزان بالفساد وعلي لجنة إزالة التمكين مراجعة تصاديقها وملكية الاراضى التى انشئت عليها؛ والخبراليقين عند الفاتح جبرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..