أخبار السودان

تشكيل لجنة تحقيق في تداعيات إعادة صادر الماشية السودانية

قررت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية تشكيل لجنة تحقيق في تداعيات إعادة صادر الماشية السودانية الحية أو لحوم من السعودية ودول أخرى.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس، في تصريحات عقب اجتماع اللجنة، إن الاجتماع قرر تشكيل لجنة تحقيق حول تداعيات إعادة صادر الماشية السودانية حية أو لحوماً من المملكة العربية السعودية أو دول أخرى ومحاسبة المقصرين.

وأضاف: “وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ظاهرة المضاربات في سوق الذهب خلال الأيام الماضية”، لافتا إلى تكليف وزارة المالية بتقديم تصور لآليات عمل بورصتي الذهب والسلع الزراعية والتنفيذ الفوري لقرار إلغاء بند التسويات الخاصة في قانون الجمارك بموجب التعديل الاخير للقانون.

وأوضح مانيس أن الاجتماع قرر تشكيل وتكوين فريق عمل لمراجعة شركات الامتياز العاملة في مجال التعدين والصادر في مجال الذهب حسب منشور بنك السودان وإنشاء البورصة مع إيلاء الاهتمام الخاص بإنتاج الذهب.

وأشار إلى أن تفعيل لجنة مراجعة عوائد الصادر ودعمها ببعض العناصر ذات الصلة لكل أنواع الصادر بالسودان سواء ذهب أو صادر زراعي مع إنشاء نافذة موحدة لكل عمليات الصادر والوارد بما يسهل ويفعل عملية الصادر خدمة لقطاعي الصادر والوارد وانسياب الحركة في هذا المجال بما يعود بالفائدة على المواطنين.

وأضاف أن اللجنة طلبت تقرير عاجل من اللجنة الفرعية المعنية بمكافحة تهريب الذهب من المنافذ الرئيسية وخاصة مطار الخرطوم، كما اطمأن الاجتماع على سير عمل المحفظة التمويلية التجارية لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..