أهم الأخبار والمقالات

موقف حرج بالمدينة نتيجة الصدامات القبلية.. نداء للأطباء بالتوجه لحوادث مستشفى بورتسودان

أطلقت لجنة اطباء السودان فرعية البحر الأحمر مساء الأحد، نداءا للأطباء وأطباء الجراحة خصوصًا بالتوجه إلى مستشفى الحوادث “جراحة” ومستشفى الموانئ البحرية للمساعدة بإسعاف المصابين في الصدامات بين قبيلتي النوبة والبني عامر.

وبدأت في المدينة اشتباكات، أسفرت وفق معلومات “الراكوبة” عن سقوط قتيل وإصابة العشرات.

“الراكوبة” تنشر نص البيان:-

لجنة أطباء السودان المركزية فرعية ولاية البحر الأحمر

عاجل

تمُر مدينة بورتسودان فى هذه اللحظات بأحداث مؤسفة ذات طابع قبلي فى بعض الأحياء السكنية، كما أعلنت اللجنة الأمنية بالولاية حالة الطوارئ وحظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحاً إبتداءً من اليوم فى الأحياء المتأثرة. خلفت الأحداث (٤) وفيات ،و ما يقارب (٣٥) إصابات متفاوتة منهم (٤) نظاميين جميعها بالذخيرة الحية حتى الآن.

ندعو الطبيبات والأطباء والكوادر الطبية بالولاية عموماً، وطبيبات وأطباء الجراحة خصوصًا بالتوجه إلى مستشفى الحوادث (جراحة) ومستشفى الموانئ البحرية للمساعدة بإسعاف المصابين.

كما ندعو المواطنين للتبرع بالدم ببنك الدم المركزي. سنوافيكم بتفاصيل الإصابات والتطورات فيما بعد .. نسأل الله الرحمة للمتوفين ، عاجل الشفاء للجرحى والمصابين. حفظ الله الولاية ومواطنيها من شر الفتن.

إعلام اللجنة

٩ أغسطس ٢٠٢٠

‫6 تعليقات

  1. جمعوا الاوراق وبيعوها لحجات الفول والتسالي .
    من يريد ان يكتب او يقراء ليقراء في بيته نحن ناس شغل ساي .

  2. # إلي متي العبث بأمن الوطن…ايها النوبة!!؟؟؟
    # الي متي الفوضي باستقرار البلد…يا بني عامر!!؟
    # الحسم…الحسم …والبل …البل للرجرجة والدهماء..!!!
    # علي الوالي الحزم..واظهار هيبة الدولة..!!!
    # سنعبر باذن الله…وعزبمة الجيل الراكب راسوا..!!!

  3. الكيزان لاعبين ضاغط شديد ..وبعنف مبالغ ..مستغلين كل الوسائل الخبيثة والاجرامية والمحرمة ولا يهمهم وطن ولا دين ولا خوف من الله …بمعاونة المفسدين من الجهلاء العاملين شيوخ ونظار القبائل وهم بجهلهم يقحمون قبائلهم في صراعات قبلية وفتنة سياسية بقيادة عملاء بني كوز الانجاس ..اذا كان هناك عقلاء في هذه القبائل وهو شيء مؤكد عليهم انقاذ قبائلهم وقلع نظارهم ومحاكمتهم بنهمة الخيانة العظمى للقبيلة وتعريض اقراد القبيلة للخطر الشديد المؤكد واعدامهم في ميدان عام …

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    1. كلامك صاح يا قرفان نظار القبايل هم سبب الكوارث ياكلو على موت اهاليهم بدون ان يرتجف لهم جفن لعنة الله على هؤلاء

  4. يبدو ان هناك مؤامره منسقه تمت علي ايدي الفلول لازهاق ارواح الابرياء من بين القبيلتين من اجل تعميم الفوضي و الصيد في المياه العكره .و ذلك بعد ان اخرجت الفلول مجموعه المناوءه من احدي القبيلتين لمظاهرات ضد تايين الوالي الجديد ثم رسمت خط سير هذه المجموعه خلال اماكن سكن المجموعه القبيله المناوءه الاخري ثم ابلغوا القبيله الاخري ان هناك مجموعه مناوءه لكم مقبله للهجوم عليكم ثم عند اقتراب المجموعتين نشبت الاقتتال بحيث كل مجموعه تزعم دفاعها عن مجموعتها ثم حدث ما حدث من اقتتال .

  5. جهل الحكومة الحالية بالمكونات القبلية ، ثم عدم جدية قيادات الاهلية وعدم الوضوح .. من الاسباب الرئيسية لاستمرار النزاعات القبلية
    المطلوب من الحكومة البحث عن حلول جذرية لوقف هذا النزيف
    ان استمرار هذه الفتن ستقود السودان الى مستنقع حرب اهلية لا تبقي ولا تذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..