أخبار السودان

والي القضارف يطالب بحسم تهريب السلاح والسلع الإستراتيجية بالحدود

القضارف: الراكوبة

طالب والي القضارف سليمان علي يوم الأحد، القوات النظامية ببذل المزيد من الجهود لحسم المهربين، وعمليات تهريب السلاح والسلع الاستراتيجية على الشريط الحدودي مع إثيوبيا.

وقال الوالي لدى إطلاعه برئاسة شرطة الولاية على الإنجاز الذي حققته الشرطة الأمنية المتمثل في ضبط (٤٥٥) مسدس تركي الصنع بمحلية القريشة كانت في طريقها الى خارج البلاد، إن تهريب السلاح يهدد استقرار المناطق الحدودية والأمن القومي السوداني ودول الجوار والقرن الافريقي بجانب تخريب العلاقات بين دول  الإقليم.

وأكد وفق وكالة السودان للأنباء، أهمية العمل على تفكيك شبكات السلاح غير المشروع التي تستهدف مكتسبات الأمة السودانية و تتخذ من التهريب بأشكاله المتنوعة مصدرا للثراء  الحرام ، وأكد أيضاُ دعمه اللا محدود للشرطة والقوات النظامية لمحاربة التهريب.

‫3 تعليقات

  1. سبق وقلنا الحدود السودانيه وخاصة الشرقيه ثلاثين عام كان يهرب كل السلع المدعومه من الحكومه إلى كل من إثيوبيا وارتريا. واليوم السلع المواد التمويه السودانيه ارخص من في السودان لماذا تنافس المهربين وضرب مواطن السودان بالبوت وانا اخص هنا دور الامن الحدودي واثوبيا لم يكن لديها صديق والسودان حشر نفسه بمنحها ثللثين عام لزراعة اراضي ناس مملوكه لهم جدا عن اب هؤلا لا يجب عليهم الرحمه شعب مستهتر على الشعب السوداني انا بصفتي سوداني غيور على وطني إثيوبيا لا ينفع معها الجزره ينفع معها شد الحيل والحبل مشدود. اولا سد النهضه عباره عن كيد ضد والسودان اولا واخيرا لا يتأثر بالعطش الحمدلله الابار والبحار الجوفيه اكثر من الأمطار واثوبيا بنت ترثانه صواريخ تهديد السودان مستقبلا عصر الظلام انتهى يا إثيوبيا. ثلاثين مليون مهاجر في العالم إثيوبين ثلاثه ارباعوا خرجوا عن طريق السودان وحملوا الجنسيه السودانيه عبورا لهم لان سمعة السوداني تحظى بالاحترام والتقدير. واطماع إثيوبيا معروفه انا شخصيا جلست مع بروف في تكساس بالحرف الواحد قال لي نحنا عندنا في الإنجيل الغضارف ملكا لنا وذات يوم تجدون عشره مليون حبشي عسكري يحشدونهم في الغضارف ولا تقدرو تحاربونا تتركوناوتذهبون إلى عطبره هذا قول من الكتاب وكان يقرأ الكتاب وانا استمع له وقلت له خلصت قال لي لا سوف يأتي إلى إثيوبيا رجل عندكم مسلم وعندنا مسيحي هو يقود إثيوبيا إلى الحضاره والمستقبل ويحصل نزاع بيننا وبينكم في المياه والتربه والزرع. قلت له إذا إثيوبيا احتلت السودان الا نحنا بقينا جيف واي اثيوبي بعد اليوم ليس محل احترام وانت وعلمك بروف جاهل لم تعرف السودان. اعطيك درس انتم جاهلين تاريخ السودان اذهب تثقف وتعلم من شعب التاريخ الشعب السوداني نحنا نحاربكم بالقلم. ثالثا إثيوبيا ليس لها عهد ولا زمه مسبحين مختلفين عن كل العالم دينيا ثقافيا تاربخبا وحتى السنه نحنا في عام 2020هم عندهم 2012 المهم الشعب الإثيوبي خليكم من سماحت قلوبكم الطيبه يا سودانين الشعب الإثيوبي يضحك عليكم الشعب الذي يخزن الفلوس في بيت النمل ويضحك عليكم والسوداني طيب امشوا إثيوبيا وشوف نفسك إذا لم تدخل بفيذا او كسرت فيذا الخيار لكم سد النهضه كيد على احتلال ارض السودان ونشوف خروقات وعدم ضمانات لأي سند من حكومة اثربيا بحجة المراوفه والتمكين

  2. سبق وقلنا الحدود السودانيه وخاصة الشرقيه ثلاثين عام كان يهرب كل السلع المدعومه من الحكومه إلى كل من إثيوبيا وارتريا. واليوم السلع المواد التمويه السودانيه ارخص من في السودان لماذا تنافس المهربين وضرب مواطن السودان بالبوت وانا اخص هنا دور الامن الحدودي واثوبيا لم يكن لديها صديق والسودان حشر نفسه بمنحها ثللثين عام لزراعة اراضي ناس مملوكه لهم جدا عن اب هؤلا لا يجب عليهم الرحمه شعب مستهتر على الشعب السوداني انا بصفتي سوداني غيور على وطني إثيوبيا لا ينفع معها الجزره ينفع معها شد الحيل والحبل مشدود. اولا سد النهضه عباره عن كيد ضد والسودان اولا واخيرا لا يتأثر بالعطش الحمدلله الابار والبحار الجوفيه اكثر من الأمطار واثوبيا بنت ترثانه صواريخ تهديد السودان مستقبلا عصر الظلام انتهى يا إثيوبيا. ثلاثين مليون مهاجر في العالم إثيوبين ثلاثه ارباعوا خرجوا عن طريق السودان وحملوا الجنسيه السودانيه عبورا لهم لان سمعة السوداني تحظى بالاحترام والتقدير. واطماع إثيوبيا معروفه انا شخصيا جلست مع بروف في تكساس بالحرف الواحد قال لي نحنا عندنا في الإنجيل الغضارف ملكا لنا وذات يوم تجدون عشره مليون حبشي عسكري يحشدونهم في الغضارف ولا تقدرو تحاربونا تتركوناوتذهبون إلى عطبره هذا قول من الكتاب وكان يقرأ الكتاب وانا استمع له وقلت له خلصت قال لي لا سوف يأتي إلى إثيوبيا رجل عندكم مسلم وعندنا مسيحي هو يقود إثيوبيا إلى الحضاره والمستقبل ويحصل نزاع بيننا وبينكم في المياه والتربه والزرع. قلت له إذا إثيوبيا احتلت السودان الا نحنا بقينا جيف واي اثيوبي بعد اليوم ليس محل احترام وانت وعلمك بروف جاهل لم تعرف السودان. اعطيك درس انتم جاهلين تاريخ السودان اذهب تثقف وتعلم من شعب التاريخ الشعب السوداني نحنا نحاربكم بالقلم. ثالثا إثيوبيا ليس لها عهد ولا زمه مسبحين مختلفين عن كل العالم دينيا ثقافيا تاربخبا وحتى السنه نحنا في عام 2020هم عندهم 2012 المهم الشعب الإثيوبي خليكم من سماحت قلوبكم الطيبه يا سودانين الشعب الإثيوبي يضحك عليكم الشعب الذي يخزن الفلوس في بيت النمل ويضحك عليكم والسوداني طيب امشوا إثيوبيا وشوف نفسك إذا لم تدخل بفيذا او كسرت فيذا الخيار لكم سد النهضه كيد على احتلال ارض السودان ونشوف خروقات وعدم ضمانات لأي سند من حكومة إثيوبيا بحجة المراوفه والتمكين

  3. ظهر العملاء حصة السودان في مياة النيل يهرب جلها لمصر لتسقي الصحاري المصرية بينما تحرم الأراضي الخصبة السودانية من دورة الحياة وبعد قيام بعض السدود لازال السودان عاجز عن شق قنوات الري الحديثة بسبب نشاط بعثة الري المصري في السودان والتي أستطاعت تكون جيوش من العملاء الذين يعملون صد قيام مشاريع السدود في السودان تارة بالمظاهرات وتارة بحجة المحافظة علي الأثار . مع العلم ان مياة السد العالي التي تخزن في الاراضي السودانية قد دثرت أهم المعالم الأثرية بالاضافة الي انها أصبحت مصدر خطر بزيادة مناسيب الفيضان في الولاية الشمالية بينما تنعم مصر بأستقرار مناسيب المياة الشئ الذي يحول دون حدوث فيضانات مدمرة بينما يدفع السودان ثمن أخطار السد العالي . فمصر تعمل لمصلحة مواطنيها وهي تعارض قيام أي مشروع زراعي كبير أو بناء السدود فقبل قرن من الزمان عارضت مصر قيام مشروع الجزيرة .ولكن إرادة المستعمر أفشلت المخطط الخبيث وهاهي الأن تستخدم نفس التكتيك مع سد النهصة الذي سوف يحمي السودان من مخاطر الفيضانات المدمرة ويزبد من التوليد المائي الكهرباء في السدود السودانية بالأضافة للفائدة الكبيرة التي سوف يجنيها مشروع الجزيرة بإضافة دورة زراعية. فهل يا تري الذي عارض قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان هل سيتركه يزدهر اليوم. وهل الذي يعارض قيام المشاريع الزراعية في السودان سيسمح بشق ترعتي سد مروي وترعة كنانة والرهد وترعة أعالي نهر عطبرة وستيت .وهل سيسمح لمدينة أن تسقي من مياة النيل حتي لا تضيع حصة السودان في مياة النيل رغم تواضعها ما بين السلفة والهبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..