أخبار السودان

القوة الأمنية المشتركة تلقي القبض على متفلتين في مناطق كايليك وشطايه بجنوب دارفور

ألقت القوة الأمنية المشتركة القبض على متفلتين بأسواق مناطق كايليك وشطايه التابعة لمحلية كاس بولاية جنوب دارفور متهمين بإثارة الفتن بين القبائل في مناطق النزاعات التي شهدتها الولاية مؤخراً .

وأكد المقدم النور الدومة في تصريح صحفي (الأحد) أن قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى جاءت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون وتأمين المواطن وحماية ممتلكاته ، موضحاً ان قواته ألقت القبض على عدد (50) دراجة نارية وأسلحة بحوزة المتفلتين في منطقتي شطايه وكايليك .

وقطع المقدم النور الدومة ان أمن المواطن واستقراره لا مجاملة فيه وان قواته ستظل عين ساهرة لحفظ الأمن وحماية موسم الزراعة والحصاد ، وقال ان المواطنين الآن متواجدين بمناطقهم مطمئنين بفضل القوات النظامية لافتاً الى ان التعامل سيتم بحسم مع كل من يسعى لزرع الفتنة وتهديد أمن وسلامة المواطن.
من جانبه أوضح الدكتور الطيب عبدالرحمن محمد مقرر لجنة المساعي الحميدة التي كونها والي ولاية جنوب دارفور ان قوات الدعم السريع أعادت الطمأنينة لأهل المنطقة بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت بمحلية كأس.
وأكد الشرتاي إبراهيم عبدالله شرتاي منطقة السانية دليبه ان مكونات المنطقة متعايشة بأمن وسلام ولا قبليه بينها ، وقال أنهم متماسكين وسيقفون ضد كل من يعمل لإثارة الفتنة بين مكونات المنطقة .
إلى ذلك قال ناظر عموم قبيلة الترجم / محمد يعقوب إبراهيم ان مواطني شطايه وكايليك آمنين ولا خوف عليهم بعد وصول القوة المشتركة من الدعم السريع والجيش والاحتياطي المركزي.
إعلام الدعم السريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..