أخبار السودان

وإلى كسلا يغادر إلى ولايته الأسبوع المُقبل لمباشرة مهامه

قال عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الصادق آدم ، إن والي ولاية كسلا صالح محمد صالح عمار، سيغادر الخرطوم إلى كسلا لمباشرة مهامه بداية الأسبوع القادم بعد اكتمال مشاوراته مع الوزارات المختصة وترتيب الأولويات.
ونوه الصادق إلى أن ما يجري الآن في الخرطوم من مشاورات مع نظار شرق السودان من أجل تحقيق السلم الاجتماعي ودعم السلطة المدنية في الولاية والاستماع لوجهات نظر النظار والإدارات الأهلية لتحقيق أكبر قدر من التوافق السياسي والاجتماعي ودعم الوالي المدني.
وأضاف: “الاحتجاجات الحالية محاولة لقطع الطريق لوصول الثورة للولايات واستكمال هياكل السلطة المدنية”، وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بفرض هيبة الدولة لأي محاولات لتخريب السلم الاجتماعي لتحقيق أجندة النظام البائد، وأكد في ذات الوقت على أن حق الاحتجاج السلمي لمقاومة خيارات رئيس الوزراء وسياسات ولاة الولايات مكفول للجميع دون الإخلال بالسلم الاجتماعي وأمن البلاد وتحقيق أجندة جهات أخرى.
وأوضح الصادق بحسب (باج نيوز)، أن الوالي المكلف صالح محمد صالح تم اختياره واليًا لولاية كسلا وفق إجراءات اختيار الولاة المدنيين.
ونوه إلى أن ترشيحه تم مع مجموعة من الأشخاص من تنسيقية الحرية والتغيير كسلا وتم رفع القائمة للمجلس المركزي للحرية والتغيير ورئيس الوزراء ووقع الاختيار على صالح عمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..