أخبار السودان

الجيش:سنحمي خيارات الشعب في الوصول لديمقراطية مستدامة ..وخلافات مع الدعم السريع

أكد نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة والتوجيه الفريق الركن منور عثمان نقد، ان القوات المسلحة تعمل في مهامها الأساسية لحماية البلاد وتثبيت اركانها وابعادها من الانزلاق في الفوضى.

وقال في التنوير الذي قدمه اليوم الى عدد من الاعلاميين بمناسبة الاحتفال بيوم الجيش ال٦٦،الآن توجد فرصة للشعب السوداني لتأسيس حكم ديمقراطي سليم.وجدد نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة تعهد القوات المسلحة بحماية خيارات الشعب وتأمينها في الوصول لديمقراطية مستدامة تحقق شعار الثورة “حرية سلام وعدالة”.

وشدد على أهمية ان يتفرغ السودانيون لتاسيس الحكم الديمقراطي المستدام وتأمين الدولة.ودعا الي وضع ميثاق لحماية الديمقراطية كون القوى الحقيقية لدى الشعب ولا توجد قوي اكبر منها.

وحول دخول الجيش في السياسة أوضح الفريق منور ان الانقلابات العسكرية تقوم بها فئة محدودة داخل القوات المسلحة مسنودة بجهات سياسية.

وبخصوص التفاوض حول الترتيبات الأمنية قال بها جانب سياسي وآخر امني وستكون وفق الشروط المتبعة وإن الاتفاق الذى سيتم التوصل اليه بهذا الخصوص لن يضر البلد أو القوات المسلحة. وزاد قائلاً “همنا استقرار السودان حسب رغبة شعبه.”وأوضح أن سياسة القوات المسلحة تحددها الدولة وان وجودها في بعض المناطق قرار سياسي.

ونفى الفريق منور وجود خلاف بين الجيش والدعم السريع وقال انه كيان موجود مؤسس بقانون وتابع للقوات المسلحة. واعتبر مايدور بهذا الخصوص بالحديث المدسوس لزرع الفتنة وان الطرفين يعملان مع بعض بتنسيق وفي كل المناطق التي توجد بها قوات مشتركة من الجيش والدعم السريع والشرطة والامن.

وحول إغلاق الكباري ايام الخميس أوضح ان الاغلاق يتم بتوصية من ولاية الخرطوم، وأن القوات المسلحة تقوم بتامين محيط القيادة لمنع وصول المتظاهرين اليها حتى لا تتهم بأنها تقف مع جهة ضد الأخري.

وحول تبعية الشركات الاقتصادية للأجهزة الأمنية لوزارة المالية قال اتفقنا مع المالية بخضوعها لولايتها وكيفية الاستفادة منها لدعم الاقتصاد مبيناً ان المالية تقوم بالتأكد من استمرارها او تصفيتها بكل شفافية ووضوح لازالة اي التباس.

وتمنى عودة الثقة بين القوات المسلحة والشعب ، رافضا الحديث عن فض الاعتصام لوجود الملف لدى لجنة أديب التي ينتظرها الجميع لكي تتضح الصورة للناس.وجدد حرص القوات المسلحة على تطوير علاقتها مع الاعلام، ومعالجة القصور الاعلامى في هذا الجانب.

‫7 تعليقات

  1. كويس انك عارف انو مافي ثقة بين الحيش والشعب ولا في احترام جيش شيطاني بحتقر كل فرد بنتمي لهذا الحيش المسخرة

  2. العنوان يقول وخلافات مع الدعم السريع
    وداخل المقال يقول لا وجود لخلافات بين الجيش والدعم السريع
    ناس تحب البلبلة بشكل مرضي

  3. بالعنوان خلافات بين الجيش والدعم السريع وفي التفاصيل لا توجد خلافات؟!؟! ما هذا الأسلوب الفج في استدراج القارئ لقراءة الموضوع؟ المحصلة هي أن القارئ بعد أن يسبكم ويلعنكم يقرر ألا يأخذ الأخبار من الراكوبة مطلقاً!! بسبب غباوة المحرر

  4. يا سعادة الفريق أمنع الكذب ..

    كبر مقتاً عند شعبنا الثائر أن يرى جيشاً خطب ود الرأسمالية الطفيلية وترك الوطن نهباً للعدو يلتهم من أطراف أرضه مايشاء ، وساهم الجيش الممقوت من الشعب بشركاته الخاصة في شيئين لا حسن فيهما ، أولهما صناعة ضابط إنتهازي يستقل وظيفة الميري في تحقيق مكاسبه شخصية ، وثانيهما تكريس مباديء الإنتهازية والسماح للرأسمالية الطفيلية أن تسحق المواطن الغلبان في معيشته وخلق مظلة متينة لممارسة تعارض المصالح ، وتكسير كل القوانين التي من شأنها منع الإحتكار فماتت الرأسمالية الوطنية الشريفة وحلت مكانها شركات الجيش والأمن التي أشاعت تجنيب مال الدولة ليستشرى الفساد أرجاء الوطن.

    يا سعادة الفريق … أسألك بالله ماذا أنت قائل لمن يسألك عن تعريف العدو ..؟؟ وإذا كانت الإجابة هي أن العدو هو من يضمر الشر بالوطن فأنتم أعداء الوطن بإنتهازيتكم التي باتت لا يغفل عنها حتي إبن التاسعة … هل تظنون أن الشعب غافل وسببابه لكم غير مبرر ..؟؟ كلا أنتم أهل لسباب الشعب لكم وإن لم تراجعوا أنفسكم فسوف تجدون منه أكثر من ذلك وهذا بمثابة إنذار لكم …

  5. نتمني أن يكون الرجل صادقا في ايلولة الشركات لوزارة المالية. .يجب أن يكون هناك شفافية في هذا الأمر خاصة من جانب وزارة المالية لنعرف ما يتم في هذا الخصوص اولا باول..بحسن تصرفات قادة الجيش و منسوبيه تتحسن العلاقة بين الجيش و الشعب و ليس فقط بالكلام و الأماني

  6. قال الدعم السريع تابع للقوات المسلحة انت غبي و لا بتتغابي الكل يعلم ان الدعم السريع مليشيا تتبع لحميدتي و أسرته و قبيلته و لا اكبر كبير في الجيش عنده سلطة عليهو بس اسكت بس هسع انت خريج الكلية الحربية فريق و حميدتي عشان خريج سانهيرست فريق اول و تديهو التحية يا مسخرة

  7. سعادة الفريق طيب اذا الدعم السريع تابع للحيش
    طيب ليه بتقولو ا الجيش والدعم السريع بكفي كلمة الحيش فقط هذا يعني ان هناك جيشان
    يعني في كل دول العالم يعرف الجيش باسم القوات المسلحة فقط
    نحن عندنا الجيش والدعم السريع هل تفتكر ان الشعب السوداني بهذا الغباء ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..