أخبار السودان

لليوم الثاني.. عطبرة تواصل حملتها “تنظف بس” بحضور والي نهر النيل

لليوم الثاني على التوالي تواصل مدينة عطبرة انتفاضتها ضد الأوساخ مشاركه واسعة من تنسيقية الحرية والتغيير بالمحلية ولجان المقاومة وبحضور مشرف لوالي نهر النيل آمنة احمد المكي.

وشارك في الحملة كل من أعضاء تنسيقية الحرية والتغيير بمحلية عطبرة، ولجان المقاومة والمواطنين والتجار ومنظمة شباب عطبرة المركزية، ووجدت الحملة تفاعل واسع وسط جماهير المدينة.

ومن جهتها قالت والي نهر النيل د. امنه احمد المكي خلال مخاطبتها للجماهير اثناء الحملة، ان نظافة الأسواق تعتبر مسؤولية اجتماعية، لأن تراكم الأوساخ يحفز تواجد الأمراض والأسواق تساعد في نقلها بإعتبارها مقر لتجمعات كبيرة من المواطنين، وقررت نقل ودعم حملات النظافه لكل محليات الولاية.

وأشادت بمبادرة مدينة عطبرة، بينما أشارت آمنة، بأن الناس يجب أن تكون يقظه ومتعاونه، لمجابهة موسم الخريف، نسبةً لضعف امكانيات المحلية والشركات التي كانت تعمل مع المحليه، كانت خصماً على الخدمه في جميع محليات الولاية، وايضا تعاني المحليات من شح في العماله، محلية عطبرة تحتوى على 8 عمال فقط وابوحمد 7 عمال، وهذا ينطبق على جميع محليات الولاية ، وفتحت باب التوظيف المباشر في المحليات بغرض تدعيم دور المحليه في الجانب الصحي.

وركزت على تنظيم السوق وتحسين المظهر العام بإذالة الاكشاك والرواكيب، بالإضافة إلي حصر أصحابها وتعويضهم، وتوفير فرص عمل تساعدهم في الاعاشه، وقالت انها مستعده لإستقبال الشكاوى والمساهمة في حلها.

واضافت بأن يجب على أصحاب المتاجر الالتزام بعملية جمع الأوساخ في أماكنها المخصصه ، وأنها تسعى الي توفير سلال وحاويات لجمع الأوساخ.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..