أخبار السودان

ناظر الهدندوة: إذا كان حمدوك حريصا على استقرار كسلا عليه بسحب صالح عمار

تاسيتي نيوز: رابعة أبوحنة

قال ناظر عموم قبائل الهدندوة، محمد الأمين ترك، “إذا كان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك حريصا على استقرار وتنمية كسلا عليه عدم التمسك بتعيين صالح عمار واليا لكسلا”، وأضاف في حديث لـ(تاسيتي نيوز) “إذا كان تعيينه فتنة عليه أن يتنازل فدماء الوطن غالية”. مؤكدا أن الحل في يد حمدوك ونوه ترك إلى أن قوى الحرية والتغيير بكسلا أدخلت نفسها في صراع قبلي مع المكونات القبلية في كسلا، ونفى ترك رفضهم لصالح على أساس قبلي قائلاً: “لم نرفض صالح من أجل قبيلته ولكن لأن خبراته ضعيفة ولا يملك ملف أو خبرة إدارية”، وأشار إلى أن قوى الحرية هي من تتمسك بالقبلية والدليل على ذلك تعيينها الوالي القضارف من نفس مكون صالح عمار وبهذا يكون هنالك واليين للشرق من قبيلة واحدة.

‫12 تعليقات

  1. يا زول بلاش سفاهة وقلة ادب معاك زمن الاملاءآت أنتهي وجاء زمن دولة القانون ما عجبك الكلام شوف خلاك وخيمتك وين واندس جواهن كوز واطي

  2. # ناظر الهدندودة يناقض نفسه ..يقول تارة ان صالح عمار ليس لديه خبرة…وتارة اخري انه ..ووالي القضارف من قبيلة واحدة..!!!
    # والله ما أضاع السودان ..الا مثل هذه العقليات المتخلفة…
    # اقترح علي رئيس الوزراء اختيار كنداكة ثورية مؤهلة من خارج الولاية…والية عليهم..لتعلهم كيفية التذلل والتواضع في خدمة الوطن..
    # وعلي نظار القبائل ورجال الادارة الاهلية ان يفهموا ان عهد الغتغتة والفوضي والفساد قد ولي من غير رجعة..!!!
    # فهذا عهد الكفاءات والقدرات..والجدارات العلمية…وهي التي ستعبر بالوطن باذن الله…بالحرية …والسلام …والعدالة

    1. اتلمو ياحبش واولاد المعسكرات كلكم وطاطؤو رؤوسكم لمان سيد البلد يتكلم..الانتقالية كلها عينت كيزان ومحاسيب وسرقو نضالاتنا ضد الكيزان ٣٠ سنة وخدعو الثورة والثوار.

  3. ربيب المؤتمر الوطني هذا لا حق له ليقيم خبرة الناس ومؤهلاتهم وهو كل خبرته كانت في النفاق للمؤتمر الوطني وجني المكاسب والهمبتة. ضعف الحكومة هو الذي يغرى مثل هذا الفلول على اثارة الفتن.على الحكومة حسم هذا الكوز ومحاسبته على تطاوله على الثورة وعلى كل ممارساته في العهد البائد.

  4. ونفى ترك رفضهم لصالح على أساس قبلي …..
    نعم ليس على اساس قبلي ولكن على اساس كيدي وبتحريض من اسايدك الكيزان لاثارة الفتنة والفوضى لتنفيذ مخططات الكيزان الرامية لاشاعة الفوضى الشاملة والاقتتال ومضاداة الثورة تمهيدا لانقلابهم المتوهم … فالتعلم ايها الترك انك كلب كيزان تورد قبيلتك مورد الهلاك وتستخدمها لتنفيذ اجندة بني سلول …لن ينسى لك التاريخ ولن يغفر لك ابناء الهدندوة الطيبين …وستنعلك الاجيال جيل بعد جيل بسبب خيانتك للقبيلة ورميها في احضان الكيزان وتعريضها للخطر الشديد ..
    حاجة اخيرة :
    هل كنت تجرؤ على قول بغم لو عين البشير نعجة من نعاجه حاكم للولاية ؟؟؟
    نعفيك من الاجابة لانك مخدوع وغبي ومغفل نافع للكيزان فقط وليس لمن امنوك قبيلتهم ..
    أخخخخخخخخخخخخخ

  5. المنافقون في نعيم يا ناظاهر الهدندوة الجاهل آلا تخجل انت مين حتى تنصح رئيس الوزراء بان يسحب والي كسلا يا كوز نتن امثالك يجب ابعادهم من الحياة السياسية للابد أيها العجوز المن عروقه الدم شرد

    يا اخي اخجل البلد ناقصة جهلاء ازلف زلفت روحك من الوجود :
    آلا يكفيك تضامنك مع الكيزان الفاسدين وانت أحدا منهم بالأمس . هل نسيت ؟؟؟؟

  6. انتف مع ترك واقتح تعيين والي منقيبة الفلاتة في القضارف ومن الحلفاويين في كسلا

  7. قمة الجهل و قلة الأدب داير تملي شروطك على حكومة الثورة يجب تأديب الكوز ترك مين انت عشان تغير والي اختارته الحرية والتقيير.

  8. قمة الجهل و قلة الأدب داير تملي شروطك على حكومة الثورة يجب تأديب الكوز ترك مين انت عشان تغير والي اختارته الحرية والتقيير.

  9. الناظر محمد الأمين ترك، اجتمع مع السفير السعودي قبل فترة متجاوزا الأعراف والمواثيق في وعنجهية لا مثيل لها!! وكما يعلم الجميع علاقته بأسياس افورقي الرئيس الإرتري الذي كان الضامن الوحيد بإتفاقية وخايف الإمارات!! ..الموضوع أصبح واضح جدا بأن الناظر ترك حليف سري لدول محور الشر التي تعتبر العدو اللدود للثورات والتحول الديمقراطي!! ..ترك يعمل علي زعزعة الأمن لإفشال الحكومة الانتقالية..يجب علي قوي الحرية والتغيير محاكمة هذا الشيطان

  10. من التعليقات أعلاه اكا اجزم انو الشرق ماشي لتوترواحتقان شديد وغالبا اعلان الحرب ضد المركز والمطالبة بالانفصال.
    وما تسريب وثيقة الحكم الذاتي الاخيرة للشرق الا جس نبض ورسالة ساخنة لحكومة قحت ورغم نفيها من ذات ناظر عموم قبائل الهدندوة الا انها مقصودة تماما.
    علما بانو حاليا مافي جندي واحد برفع سلاح أو يكاتل من اجل حكومة قحت واحزابها لانو كل القوات النظامية نالها ما نالها من عداء وشتم وسب من صبيان وحمقى قحط وخلى لجان المقاومة يمشو يكاتلوا للشويعيين.
    مسألة زمن الا ان ينفصل شرق السودان بكامل ساحل البحر الأحمر وعندها سيستجديهم السودان لتمرير صادراته ووارداته.
    وطبعا من حق دولة شرق السودان الجديدة ان تفرض ما تريد من رسوم وضرايب عالية على اي حاجة داخلة او خارجة من السودان الجديد المقجوم من الاسفل ومن الشرق.
    اللهم اني بلغت فأشهد.

زر الذهاب إلى الأعلى