مقالات سياسية

وهَم الفلسطيني (المتظاهر)..!

عثمان شبونة

خروج:

* إذا لم ننعم بدولة مدنية حقة تضبط الأجانب وخصوصاً الوجود الإرهابي المترحل من زمن المتأسلمين في عهد مضى؛ فسيبقى السودان (ملطشة) كل السوام والهوام و(الهَمَل) من فجاج الأرض..! إن أهل الهوس الذين مكّنتهم بعض الجامعات المشبوهة والمساجد والبيوت السلفية من التواجد (الثقيل) في بلادنا تظل أخطارهم محدقة؛ تتهدد مستقبلاً ننشده بسماحة الدين؛ وليس بقبح الإرهاب ومفرخاته وأدواته البغيضة التي تسمم العقول وتجعل لله (وكيلاً بشرياً) يقرر في مصائر العباد ما بين التكفير والسعير..!

النص:

* قرأت أمس ــ بدون تعجب ــ كلمات أحد (المُفرج عنهم) وكان قد تم القبض عليه عقب مشاركته في مظاهرات ما أسموها جمعة الغضب.. أو.. المظاهرات التي أبرزت زواحف المتأسلمين في الخرطوم شاهرين هتافات نفاقية إدعوا أنها لنصرة الشريعة والدين.. ذلك بعد 30 عاماً من حكمهم شنوا فيها الحرب على الله والرسول والشريعة والبشر..!

* المشار إليه أعلاه؛ هو الفلسطيني المدعو محمود الحسنات.. ما علمته أنه يعمل خطيباً بمسجد محمد عبدالكريم! يقول خبر مقتضب بموقع باكر نيوز: (أطلقت السلطات السودانية سراح خطيب مسجد الشيخ محمد عبدالكريم بشارع الستين؛ الفلسطيني محمود سليمان الحسنات؛ بعد اعتقال دام أسبوعين عقب مشاركته في إحدى التظاهرات المناهضة للتعديلات القانونية التي أجرتها الحكومة الانتقالية؛ ودوّن الحسنات على صفحته الشخصية بفيسبوك ليل السبت: ذهب الأسر وبقى الأجر.. تم الإفراج بفضل الله ومنتهِ). انتهى.

ــ السؤال الابتدائي: هذا الدَّعي؛ من أين ضمن الأجر وهو فاعل فوضوي متعدي أولى به السجن؟! الإجابة تكمن في أوهام هذه (العينة البشرية) التي أبتليت بها الأمصار.

* مصدر اللا تعجب أن أمثال هذا الفلسطيني ينسون أنفسهم حينما يتدخلون في الشأن السوداني بمنتهى الصفاقة والتطفل؛ فالسودان بسلطاته الفوضوية ظل (وكر مفتوح) للأجانب من حدود (حماس) حتى حدود (بوكو حرام)! لا نتعجب حيال المذكور إذا سوّلت له نفسه بممارسة أي مُنكر أو مُسْتفِز في بلاد يراها مستباحة..! لو كانت فطرته سوية لترك أمرنا وراء ظهره وتوجه لدولته المسلوبة المنكوبة ليمارس هواية التظاهر ــ متى شاء ــ في مدنها المغتصبة؛ فنصرة الإنسان المظلوم والدفاع عن حياته أعز شأناً مما يدعيه (تظاهراً)..! لكن أمثاله لا قلب يحركهم للتظاهر في الشوارع حينما يُباد الناس هنا أو هناك..! كيف يذهب لوطنه المحتل وقد وجد المرتع الخصب في وطننا لأوهامه؟!
أعوذ بالله

—-
عثمان شبونة
المواكب

‫14 تعليقات

  1. قلناها مرارا وتكرارا ان الاخوان لازالوا يسيطرون علي مرافق الحكم في بلادنا ومازالوا هم المسيطرين علي القضاء والمال والامن والاعلام ولعل الوزير الانقاذي في حكومة الثوره فيصل محمد صالح خير دليل علي ذلك..
    هذا الارهابي الفلسطيني كان يجب ان يرزح في السجن ومعاقبتة للتدخل في شأننا .. تخيلوا معي ماذا سبكون عقاب هذا الارهابي اذا قام بنفس الفعل في مصر او السعوديه. ؟؟
    كان الاجدي بحكومة الثوره ان ترسل كل المعلومات حول هذا الفلسطيني الارهابي لكل الاجهزه الامنيه في العالم واذا اتضح ان الارهابي حسنات مطلوب لديها .يجب ان يتم شحنه فورا لتلك الدوله لينال العقاب اللازم.

    اتسأل مع نفسي احيانا هل ما حدث في ديسيمبر
    ثوره ام مجرد تبادل للادوار قام به المتأسلمين..

    لك الله يا بلادي ..

  2. حينما يخص الامر الفلسطيني يصبح الامر تدخلا (غير مرحب به) في شئوننا الداخلية اما حينما يزور القنصل الامريكي ساحة الاعتصام و يكتب السفير البريطاني باكستاني الاصل تغريداته مدافعا (رغما عن مقتضيات موقعهم الدبلوماسي) فهؤلاء احبابنا واصحابنا لا تثريب عليهم. مالكم كيف تحكمون…. اعوذ بالله

    1. هو الامريكان ولا السفير البريطاني الباكستاني بتكلموا باسم الله ، انحنا ما مشكلتنا مع البتكلم انحنا مشكلتنا مع الاجانب العاملين فيها وكلاء الله في ارضنا ، يعني وكيل الله وفي ارضنا واجنبي كمان.

  3. من سمات مركّب النقص الغائر عميقاً في الجسد السوداني هو مثل هذه الحالات، لماذا نسمح للأجانب أن يعتلوا منابر المساجد ليعظوننا؟ لماذا نجد أحدهم يقدم لنا الدروس الدينية في مساجدنا؟ هل نحن حديثي عهد بالإسلام ليأتي هؤلاء ليحدثوننا عن نواقض الوضوء و كيفية الإغتسال من الجنابة؟ ما الذي سيضيفه لنا هؤلاء الأجانب؟ هل يمكن أن ترى في أي دولة سودانياً يؤم الناس و يعظهم و كأنهم بهائم؟؟ ألا يوجد من هذه الأصناف ما يفيض عن الحاجة من أهل البلاد؟.. نحن لا نريد هؤلاء العواطلية ليعلموننا الدين، و الله السودان من أكثر بلاد الله تديناً.. إطردوا هذا العاطل و أشباهه و ليذهبوا لأوطانهم التي لا تعرف الدين. يا وزير الأوقاف لا نريد هؤلاء الحلب في بلادنا.. و الله أن يعظنا نيجيري أو تشادي أفضل لنا من هؤلاء الشوام المنافقين.. هنالك واحد شامي يقدم دروس في قناة النيل الأزرق لا تضيف أي جديد.. لماذا نسمح له أن يطل علينا و البلاد مليئة حتى الفيضان بمن هو أفضل منه..أعوذ بالله.

  4. عوداً حميداً مستطاب أيها القامة …كيف يذهب لوطنه المحتل … لن يذهب يا أستاذ لأن هناك رأس مالو (طلقة) غير مأسوف عليه … أتحفنا أرجوك …

  5. استاذ عثمان لك التحية … يقول الدعي انه قد ذهب الاسر وبقي الاجر ..والاجدى انه بقي العهر … فما تمارسه حكوماتنا هو العهر بعينه بما في ذلك حكومة الثورة للاسف … لا توجد دولة على ظهر الارض يحدث فيها من استباحة لارضها وقوانينها ومجتمعاها كما يحدث عندنا .. لا ندري هل الامر قصر نظر لمن في يدهم القرار ام هو انبطاح لكل من هب ودب ام للامر سبب آخر …. اعوذ بالله

  6. انت يا صحفي يا بليد ما استنكرتا تدخل بعثة غربية افرنجية كاملة الدسم كلها عناصر مخابرات وحيكون لديها مكتب استشاري في القصر الجمهوري ملاصق لمكتب رئيس الوزراء، وقد تتحكم في مصير الشعب السوداني، وجايي تستنكر خروج فلسطيني مسلم عربي في مظاهرة سلمية مع من خرجوا من المسجد !!
    هذا الفلسطيني شرده الإحتلال الإسرائيلي بمساعدة بعض الخونة من المتمسحين بالغربيين في دولنا العربية والافريقية وأمثالهم كثر للأسف في السودان !

    كدي شوف لينا لتر البنزين اللي من 6 جنيه لغاية سقوط البشير قبل سنة فقط، حيبقى ب 70 خلال الاسبوع ده !!
    عندما يكون الصحفي متحيز وبلا مبادئ او اخلاق، يفقد مصداقيته و يسهل شراءه بأتفه الاثمان ليخدم خط المستبدين الجدد، حتى وهو يعلم تماما الدرك السحيق الذي اوصلوا الشعب له في اقل من سنة واحدة.
    تف تف تف عليك.

  7. إن قلمك يشرح الصدر ويعبر بصدق عن ما تضيق به صدورنا لا أسكت الله لك حساً المتفرد شبونة

  8. و الله يا أحمد إنت واحد من إتنين، إما أن تكون لا تعرف تأريخ و شخصية هذا الشاب و نضاله ضد حكومة الكيزان، إما إنك كوز.. لا ثالث لهذين الإحتمالين.. أما حكاية أن هذا الداعية فلسطيني عربي مسلم فهذا لا يغير شيئاً، يقعد بي أدبو أهلاً و سهلاً.. يطلع مظاهرات يجب أن يُشحن (كارقو ) لبلده.. نحن ما ضيّعنا فلسطين.. و بعدين إنت ما بتعرف هؤلاء الفلسطينيين و الله هؤلاء من أشر خلق الله و لا ينظرون للسودانيين غير أنهم عبيد.. إصحى يا أحمد. و بعدين لو القشير قاعد لي حد الآن كان البنزين حيكون ثابت على السبعين جنيه؟.. من الغباء يا أحمد أن تفترض أن السعر الذي تركه القشير حيظل على حالو..

  9. المضحك فى خروج فلسطينى فى مظاهرات الزواحف إن دل على شىء فهو دليل على إفلاس الزواحف حيث لم يجدوا من يخرج معهم فى نفاقهم وإدعائهم الكاذب أنهم طالعين نصرة للشريعة التى أصبحت أكذوبة مكشوفة من عمائلهم السوداء ما لاقين زول يصدقهم….
    أما الجانب الآخرمن الحكاية وهى التهاون مع أمثال هؤلاء …فلول نظام سودانية دى مبلوعة لكن فلول نظام وكمان أجنبية دى تخينة كتير …أقسم بالله الحصل ده لو كان فى أضعف دولة فى العالم أقل تصرف كان لو لم يقبع فى غياهب السجون سنين عديدة لتم ترحيله فورا … لكن الهوان والتساهل الذى نحن فيه …. وقلتها أكثر من مرة الأمر الهيِّن يضيع الحق البيِّن….
    الله لا كسب عصابة بنى كوز ماخلوا متردية ونطيحة إلا أتوا بها لبلدنا الهاملة دى ….

  10. كيلو الفول بمكيالو انتو قاعدين وين عايز حسنات ادوه عايز قروش سايسو واخدو وادوه الاجنبي دولار والمبيوع حمار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..