أخبار السودان

وفد المقدمة لبعثة «يونيتامس» يختتم اجتماعاته

الخرطوم: الراكوبة

اختتمت يوم الثلاثاء، اللجنة التنفيذية للتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الإنتقال في السودان “يونيتامس” اجتماعاتها مع وفد المقدمة الفني للبعثة.

وأوضح رئيس اللجنة  السفير عمر الشيخ، في تصريح صحفي، أن زيارة وفد المقدمة للبعثة الاممية للأمم المتحدة الخاصة بالسودان، وضعت الأسس السليمة للتعاون المستقبلي بين السودان والبعثة الأممية التي يتوقع وصولها في غضون الأشهر القليلة القادمة.

وقال الشيخ، إن وفد المقدمة ضم ثمانِية خبراء في المجالات الأربعة التي حددها قرارا مجلس الأمن لمساعدة السودان فيها بمجالات التحول السياسي، والتحرك نحو الحكم الديمقراطي، وحقوق الإنسان، والمساعدات الفنية، والتقنية لإعداد الدستور وإجراء الاحصاء، والمساعدة في التحضير للإنتخابات، وكذلك مساعدة السودان في مفاوضات السلام الجارية الآن، بتقديم كل المعينات المطلوبة من ناحية الوساطة.

كما تشمل المساعدة في بناء السلام بعد الوصول إلى الاتفاقيات وتنفيذ المشروعات الخاصة بإعادة النازحين وتوطين اللاجئين وما يتعلق بمشروعات الإعاشة الأولية وما يتبعها من عمليات نزع السلاح والدمج والتوطين.
من جانبه اشار رئيس الوفد إستيفن سكوير، إلى أن وفد المقدمة إختتم اليوم إجتماعاته بعدد من المؤسسات وزار عدداً من مناطق دارفور وجبال النوبة.

وقال سكوير، إن الزيارة حققت اهدافها رغم ظروف جائحة كرورنا والتي من شانها المساهمة فى تنفيذ القرارات المستقبيلة مع البعثة.

واشار الى أنه خلال الزيارة التقت البعثة بمنظمات المجتمع المدنى، وقطاعات المرأة والشباب، وبعض ممثلي اللاجئين والنازحين، بغرض التخطيط للبعثة، بالإضافة إلى مقابلة الأجهزة الأمنية والعدلية.

وعبر عن سعادته بالتعاون الذي وجده من قبل الحكومة السودانية واللجنة التنفيذية وقطاعات المجتمع المختلفة، موضحا أن البعثة تعتبر بعثة إسناد مدني تهتم بإيجاد خبراء للمساعدة في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..