أخبار السودان

واشنطن تضع جنوب السودان في المستوى الرابع للطوارئ وتمنع السفر إليه

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، بياناً، وضعت فيه دولة جنوب السودان في المستوى الرابع للطوارئ بجانب منع رعاياها من السفر إليها بسبب مخاطر فيروس كورونا.

وقالت واشنطن في البيان أن المسافرين إلى جنوب السودان، قد يواجهون لإغلاق الحدود وإغلاق المطارات وحظر السفر وطلبات البقاء في المنزل وإغلاق الأعمال وغيرها من ظروف الطوارئ داخل جنوب السودان بسبب كورونا.

وأوضح البيان، أن الجرائم العنيفة، مثل سرقة السيارات وإطلاق النار والكمائن والاعتداءات و السطو والاختطاف، شائعة في جميع أنحاء جنوب السودان، بما في ذلك العاصمة جوبا.

وقالت واشنطن: “إن الصراع المسلح مستمر من القتال بين مختلف الجماعات السياسية والعرقية. وانتشار الأسلحة في يد المدنيين وغارات على الماشية في عالباً ما تؤدي إلى العنف”.

وأشار البيان إلى خطورة العمل الصحفي في جنوب السودان، مبيناً أن الصحفيين يتحدثون باستمرار عن تعرضهم للمضايقات، بجانب قتل العديد منهم أثناء تغطيتهم للصراع حسب البيان.

وقالت واشنطن إن حكومة الولايات المتحدة تتمتع بقدرة محدودة على تقديم الخدمات القنصلية الطارئة لمواطني الولايات المتحدة في جنوب السودان.

وأوضحت واشنطن، أن موظفي الحكومة الأمريكية في جنوب السودان خضعوا لحظر تجول صارم، ويجب عليهم استخدام المركبات المدرعة في جميع التحركات عند السفر الرسمي خارج جوبا، بسبب الجرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..