أخبار السودان

حادثة غريبة.. حصول تلميذتين على درجات دون جلوسهن للامتحانات بشرق دارفور

في حالة غريبة حصلت تلميذتين في ولاية شرق دارفور على درجات عند إعلان نتيجة الأساس دون أن يجلسن للامتحانات اصلا، وسط اتهامات للكنترول الذي أشرف على تصحيح الامتحانات بعدم النزاهة.

وقال مدير مدرسة “الغدوة” الأساسية الخاصة بنات بالضعين، علي جاد كريم، في حديث “لدارفور24” إن إحدى تلميذات مدرسته كانت غياب عن الامتحان ولكن عند إعلان نتيجة الامتحانات يوم الإثنين ظهر اسمها وقد حصلت على 20 درجة.

ورفض مدير الامتحان بوزارة التربية والتوجيه، حسن علي سليمان، التعليق على الواقعة بعد أن اتصلت عليه “دارفور 24”.

واتهم معلمون من مدارس الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور كنترول امتحانات شهادة الأساس الذي أشرف على تصحيح النتيجة، بعدم النزاهة.

ووصفوا النتيجة التي أعلنتها وزارة التربية والتوجيه يوم الاثنين بأنها مفبركة وذلك لحصول تلميذتين على درجات في النتيجة وهن غياب عن الامتحان ولم يحضرن أي من جلساته.

وأعلنت وزارة التربية والتوجيه نتيجة شهادة الأساس للعام 2019-2020م بنسبة نجاح 53،5٪ وتقدم للامتحان عدد 10918تلميذ وتلميذة وجلس للامتحان عدد 10777 وغاب عن الامتحان عدد 141تلميذ وتلميذة.

دارفور 24

‫3 تعليقات

  1. من زمن الكيزان تتم إضافة درجات دمتحصل اي تلميذ لكي يصل لدرجة النجاح أو يرتفع تحصيله فيبدو أن هذا المنهج متواصل حتى الآن وهذه الإضافة تتم عبر الكومبيوتر مما أضاف للتلميذة هذه ٢٠ درجة

  2. اتمنى من كل قلبي ان يتم الغاء نظام الولايات في السودان وترجع الامور كما كانت عليه قبل مجي الكيزان للحكم …….
    وعليه يتم ارجاع نظام التعليم القديم (ابتدائي ومتوسط وثانوي) وان تكون الامتحانات مركزية تصدر من الوزارة مباشرة … ويتم ارجاع نظام مراكز الامتحانات الكبيرة الموجودة في كل مدينة وان يكون كنترول المراقبة متنوع وموزع من معلمين من مناطق مختلفة بدلا من ان يمتحن الطلاب في مدارسهم ويراقبهم نفس معلميهم.
    ويمكن الرجوع لنظام تنقلات المعلمين كما كان في السابق حيث نجد معلم في الشمالية منقول من النيل الازرق ومعلم في كسلا منقول من الجزيرة ومعلم في بورسودان منقول من كردفان ومعلم في النيل الابيض منقول من دارفور ومعلم في دارفور منقول من الخرطوم …….والخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..