أخبار السودان

لجنة المفصولين تعسفيا تعيد عدد من المفصولين للخدمة

عقدت اللجنة الفنية المكلفة بالنظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية اليوم الاجتماع رقم (29) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة رشيد سعيد وكيل اول وزارة الثقافة والاعلام في تصريحات صحفية ان اللجنة ناقشت عدد من الموضوعات بإعادة المفصولين سياسيا وتعسفيا الى الخدمة في عدد من المؤسسات.

وناقشت اللجنة المصاعب التي تواجه المفصولين في عدد من المؤسسات وقررت تكوين لجان مصغرة لزيارة هذه المؤسسات للنظر في المعوقات والسماح بعودة المفصولين للخدمة وتسوية أوضاع المعاشين منهم بجانب مناقشت الملفات المقدمة لاعادة المفصولين في عدد من المؤسسات الحكومية.

وتسلمت اللجنة 125 استماره من مصنع نسيج نيالا وقررت إعادة 122 من العاملين المتقدمين الى الخدمة وتحسين معاشات 3 منهم، كما تسلمت اللجنة 187 استمارة للعاملين في مصنع نسيج الدويم وقررت إعادة 13 منهم للخدمة وتحسين معاشات 171 من العاملين و طالبت اللجنة باستكمال البيانات الخاصة لـ 3 من المتقدمين.

وقال رشيد تسلمت اللجنة 79 استمارة من مصنع نسيج كوستي وقررت تحسين معاشات 79 من المتقدمين، اما مدبغة الجزيرة تسلمت اللجنة 247 استمارة وقررت تحسين معاشات 236 من المتقدمين وطالبت باستكمال البيانات الخاصة لعدد 11 من المتقدمين، وتسلمت اللجنة من مدبغة الخرطوم 123 استمارة وقررت تحسين معاشات 119 من المتقدمين واستكمال البيانات الخاصة لـ 3 من المتقدمين واستبعاد استمارة واحدة لعدم الاختصاص.

وقال الناطق الرسمي تسلمت اللجنة من مدبغة النيل الابيض 118 استمارة وقررت إعادة اثنين من المتقدمين للخدمة وتحسين الدرجات الوظيفية لاربعة من المتقدمين وتحسين معاشات 111 متقدم واستكمال البيانات الخاصة باربعة من المتقدمين .

وتسلمت اللجنة من مصنع البان بابنوسة 61 استمارة وقررت اعادة واحد الى الخدمة وتحسين معاشات 50 من المتقدمين واستكمال البيانات الخاصة لعدد 10 من المتقدمين ،كما تسلمت من مؤسسة تسويق الماشية واللحوم عدد 42 استمارة وقررت اعادة سبعة من المتقدمين للخدمة وتحسين الدرجات الوظيفية لاربعة من المتقدمين وتحسين معاشات 31 من المفصولين .

واشار الى ان اللجنة تلقت 966 استمارة من مؤسسة النيل الابيض الزراعية وقررت اعادة 47 من المتقدمين للخدمة وتحسين معاشات 855 من المتقدمين وطالبت باستكمال البيانات الخاصة لعدد 32 من المتقدمين وادخال 32 من المتقدمين للخدمة المعاشية، كما تلقت اللجنة الملحق للمفصولين لهيئة الابحاث الجيلوجية 19 استمارة وقررت تحسين معاشات 7 منهم واعادة واحد منهم الى العمل واحالة واحد الى الخدمة المعاشية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..