أهم الأخبار والمقالات

بشأن تعيين الوالي.. الحرية والتغيير بكسلا: مجموعات من العهد البائد تريد تدوير “نفايات” ليس إلا

الخرطوم: الراكوبة

قال عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بولاية كسلا حمرور حسين، ان الحرية والتغيير تمثل سفينة بها كل مكونات الولاية بمختلف توجهاتهم واثنياتهم، وانهم يمثلون الحاضنة السياسية التي اختارت الوالي صالح عمار.

وجزم حمرور، بأن لا رجعة في ذلك قرار تعيين الوالي صالح عمار، خاصة ان ترشيح الوالي حق منح لقوى الحرية والتغيير بنص الوثيقة الدستورية في حين ان الاختيار مكفول لرئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك.

وبشر عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بولاية كسلا اهالي الولاية في الرسالة التي وجهها لهم مساء الأربعاء عبر منبر وكالة السودان للأنباء، ان الوالي صالح عمار قادم الي الولاية من أجل تذليل الصعاب التي تواجه إنسان الولاية من أزمات سواء في الخبز والوقود وغيرها.

ونفى بشدة وجود اي صراعات بالولاية، وقال” “الأمر يتلخص في ان هناك مجموعات من العهد البائد تريد تدوير نفايات ليس إلا، وان هذا الأمر لن يحدث ابداً”.

كما عدد حمرور، الآليات التي تعمل مع الوالي وتراقبة، وكيف انها كفيلة بتغييرة في حال اخفاقه او انحرافة عن طريق الثورة، وهذه الأليات متمثلة في مجلس الوزراء المكون من مكونات واحزاب مختلفة، ومجلس تشريعي، وإعلام حر بجانب وجود الشارع الكسلاوي الذي سوف يتحرك ويقيل الوالي دون تردد اذا لم يسير مع خط الثورة.

فيما قام عضو مركزية الحرية والتغيير كسلا  علي صلاح الدين الكناري، بسرد تفاصل برنامجهم منذ وصولهم الخرطوم، ولقائهم بالوالي صالح عمار الذي شرح لهم ما قام به من اعمال من اجل معايش انسان الولاية .

واضاف انهم قاموا بادارة نقاش موسع مع الوالي لبرنامج ادارة الولاية المعد للفترة القادمة والذي ينقسم الى قسمين، الاول  عبارة عن برنامج لفترة مائة يوم الاولى، اما القسم الثاني فهو برنامج استراتيجي لبقية الفترة الانتقالية.

وقال الكناري، انهم عقدوا لقاء مع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بالخرطوم، والذي اكد وقفته الصلبة مع مرشح قوى الحرية والتغيير صالح عمار، وكشف عن انه تم الاتفاق مع المركز على وضع اعتبار خاص للمجلس المركزي لولاية كسلا.

واضاف عضو مجلس قوى الحرية والتغيير لولاية كسلا انهم كذلك التقوا بعضو مجلس السيادة بورفيسور صديق تاور والذي اكد لهم انه كان يلعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين مكونات الولاية.

واعلن الكناري التزامه التام كقوى حرية وتغيير بان يديروا الترشيحات والتسميات والتسكين بالادارات المختلفة بقومية عالية وبتميز ايجابي لانسان المنطقة وذلك بعد استلام الوالي مهام واعباء عملة .

كما قام باستعراض كل الخطوات السابقة لاختيار صالح عمار والياً للولاية وما هي الاسباب التي ادت الى تاخر اعلان الوالي، مشدداً على ان امر ختيار الوالي قد حسم في فترة مبكرة جداً وقبل كل التعقيدات والصراعات الاخيرة في المشهد الاجتماعي بالولاية.

‫9 تعليقات

  1. يبدو اننا استبدلنا المؤتمر الوطني المنحل بقوى الحرية والتغيير
    نفس الاستبداد نفس الاصرار ونفس التسلط والقذف والرمي بتهم التخوين
    يعني لا احد غير ذا البني عمراوي!؟
    شوفو شخص يتوافق عليه الجميع

    1. للاسف كلامك منافي للتحول الديمقراطي ودولة القانون والمؤسسية علي أساس المواطنة!!.. قامت ثورة ديسمبر من العدالة والديمقراطية فكيف تحيد عن دربها لإرضاء ناظر قبيلة معتوه سفيه، معظم النظار والإدارات الأهلية وافقت علي الوالي صالح عمار في مقدمتهم ناظر الجميلاب والزعيم البجاوي سليمان علي بيتاي والسيد همرور المتحدث بإسم قوي والحرية في كسلا ينتمي لقبيلة الهدندوة!! وهذا أكبر دليل علي كذب الناظر ترك الكوز المأمون الذي يعمل خادما لمصالح صلاح قوش والرئيس الإرتري اسياس افورقي عدو السودان الأول.. يجب علي المجلس السيادي محاكمة الناظر ترك بجريمة الخيانة العظمي والعنصرية وإشعال الفتن القبلية حتي لا يكون السودان سوريا افريقيا

  2. إذا الرفض من البداية للوالي مبني على أساس سياسي او تشكيك في مقدراته الادارية ، لكان ذلك امرا مشروعا
    ولكن الرفض جاء لانتمائه لاثنية معينة
    وتم الطعن في القبيلة التي ينتمي إليها
    وبالتالي تغييره الان يعني ان الحكومة
    خضعت للاستفزاز العنصري البغيض
    وبذلك تكون هى ايضا مشاركة في التهجم على قبيلة البني عامر

  3. الوالي الجديد هو ارتري الجنسيه من موليد قندا بين اسمر ومصوع كيف يصير سوداني شي يوجع القلب والله

    1. هل ولدت انت معه وترعرعت معه في قندا ولعبت معه منذ الطفولة ولا انت ببغاء ساي بتردد كلام غيرك بكل غباء ،أنا شبه متأكد إنك سمعت الكلام دا من الناس وماعندك أي إثبات علي كلامك دا .

    2. هههههه الجهل مصيبة ..السيد صالح عمار ينتمي لقبيلة البيت عوض وهي فرع من ( اللبت)..التي تعتبر اقدم من قبائل البجا واول من نطق بلغة البداوييت ..لا تهرف بما لا تعرف، العنصرية اللونية والقبلية هي التي جعلت السودان من افشل الدول!! مشروع قوي الحرية والتغيير هو ارساء نظام حكم مبني علي العدل بين الناس..نتمني لهم التوفيق

  4. أمضي العريضة لتقديم المجرمين كباشي، ترك و احيمر لمحكمة العدل الدولية بسبب خطاب الكراهية الذي انتهجوه و نتج عنه قتل و اضطهاد لإحدى قوميات الشرق وهي البني عامر. رجاء شير
    http://chng.it/8wyKtfh5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..