أخبار السودان

لجان المقاومة في “زالنجي” تطلب تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية

زالنجي: الراكوبة

أكد والي وسط دارفور أديب عبدالرحمن, التزامه التام بتحقيق أهداف الثورة وتحقيق العدالة بين المواطنين تيمنا بشعارات الثورة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة.
وتسلم أديب يوم الأربعاء, مذكرة مطلبية من لجان المقاومة في زالنجي, حوت أكثر من (34) مطلبا أبرزها تنفيذ شعارات ثورة ديسمبر وتحقيق السلام الشامل والعادل وتسليم مطلوبي الجنائية وإزالة التمكين واعفاء رموز النظام البائد وتعيين من هم مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وتحقيق القصاص لدماء الشهداء خصوصا مجذرة جهاز الأمن والمخابرات التي راح ضحيتها (6) شهداء بما فيهن الشهيدة مقبولة وعدد من المطالب.

وقال أنه ملتزم بإتاحة الحريات، وان التظاهر السلمي حق انتزعته الثورة السودانية، وأشار إلى أنه سيلتزم في تشكيل الحكومة بالكفاءة والنزاهة متى ما أجيز قانون الحكم المحلي.
كما أعلن التزامه بتحقيق مطالب لجان المقاومة وطالب لجان المقاومة بتقديم مبادرات في السلم الاجتماعي والانفتاح على محليات ومناطق الولاية المختلفة.

من جانبه, أعلن الناطق الرسمي للجان المقاومة بالولاية محمد عبدالرحمن, أنهم بعد أن جلسوا مع الوالي واستمعوا الى برنامجه وطرحوا له برنامج لجان المقاومة بالولاية والتزامه بتنفيذها, وقال إن لجان المقاومة ستكون سندا وعضدا للوالي دون التخلي عن دورها في الرقابة وحراسة الثورة واضاف: “الشارع موجود والثوار موجودون”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..