مقالات سياسية

التمكين الشيوعي في الصحة يقيل مدير عام مستشفى امدرمان 

يوسف السندي 

تفاجأ الوسط الطبي بقرار لمدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم الدكتور حمدان مصطفى يعفي بموجبه الدكتور محمد الحاج حمد من إدارة مستشفى امدرمان، القرار من لحظة تداوله وجد استهجان من الجميع، فالدكتور محمد الحاج حمد من الاطباء الشباب الثوار، تقلده لمنصب مدير عام مستشفى امدرمان جعلها تتحول من مجرد مستشفى إلى منصة وطنية لتطبيق شعار ( حنبنيهو)، وذلك عبر عمل دؤوب وشراكات متعددة مع لجان مقاومة امدرمان وسكان امدرمان وتجار سوق امدرمان ومجموعات العمل الطوعي داخل وخارج السودان، واستحق بجدارة لقب أنشط مدير عام لمستشفى في السودان.
نشاط دكتور محمد الحاج عرضه للفيروس فأصيب به وعبره انتقل الفيروس لأفراد أسرته الصغيرة ولكنهم بحمد الله تعافوا جميعا، وعاد محمد الحاج لمواصلة رحلة البناء داخل المستشفى، ولكن أصحاب الأجندات التمكينية لا يريدون لهذا الوطن من يعمل لأجله بتجرد ونكران ذات. ظل دكتور محمد الحاج يواجه استهدافا ممنهجا، انكشف مبكرا في التهديد الذي خرج من دكتور احمد الشيخ نقيب نقابة الاطباء الشرعية ( بأن محمد الحاج أيامه كملت ) وهو تهديد غريب لم يعتذر عنه دكتور احمد الشيخ حتى الآن رغما عن انه من الذين بلغوا من العمر عتيا وما كان متوقع منهم ان يظلوا حتى ارزل العمر في عالم المؤامرات والصراع مع شباب الأطباء، ولكنه هوس التمكين عند الايدولوجيين يسارا ويمينا، وها هو الاستهداف ينتهي بقرار الإعفاء.
إعفاء دكتور محمد الحاج أثبت أن ( لوبي ) المعسكر الشيوعي دكتور حمدان مدير وزارة الصحة بولاية الخرطوم ودكتور احمد الشيخ نقيب النقابة الشرعية ومسعود الحسن السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بالخرطوم الموظف بوزارة صحة الخرطوم بالإضافة إلى الوزيرة المكلفة سارة عبدالعظيم قد أصبح متمكنا لدرجة بعيدة في مفاصل الوزارة، وأصبح يقيل ويعين كما يشاء، قبل ايام من إعفاء د محمد الحاج تم إعفاء دكتورة تسنيم مدير علاجي صحة الخرطوم، وتعيين بديل لها لا يبعد كثيرا عن التوجه السياسي لهذا اللوبي، ثم قام مدير عام الوزارة بخطوة تمكينية واسعة بتفكيك مكتب الطب العلاجي بالولاية إلى أربعة مكاتب، عين بموجبه أربعة مدراء طبيين علاجيين جدد لولاية الخرطوم.
سياسة تمكين الحزب الشيوعي في مفاصل وزارة الصحة بدأها الوزير السابق د اكرم على التوم، الذي قام بأكبر مجزرة في تاريخ وزارة الصحة حين أطاح ب ١٧ مدير مكتب داخل وزارة الصحة الاتحادية، وقام بتعيين عدد من المدراء الجدد ذوي الصبغة الشيوعية، ثم بعد إعفاء رئيس الوزراء له، تمدد التمكين الأحمر في ظل الوزيرة المكلفة التي تظهر كانها ( لا تهش) و ( لا تنش).
مدير صحة الخرطوم الحالي عينه الوزير المقال اكرم التوم، ولكن والي ولاية الخرطوم السابق يوسف الضي رفض قرار التعيين وأصدر قرارا اخرا بتعيين دكتور محجوب مديرا عاما للوزارة، مما جعل هناك مديرين اثنين لوزارة الصحة ولاية الخرطوم حتى اللحظة، وهو أغرب وضع في تاريخ هذه الوزارة.
ما حدث في عهد الوزير السابق ومايحدث الان في وزارة الصحة جعلنا كاطباء نخجل من هذه الصورة الشائنة التي قدمها الأطباء بهذا التمكين السياسي القذر، ونأسف ان الأطباء وبعد التضحيات العظيمة التي قدموها في ثورة ديسمبر حتى هتفت لهم الجماهير ( كاكي البلد لابكوت) ينحدرون إلى هذا المستوى من العمل غير المحترف الذي يسعى إلى استبدال تمكين الكيزان بتمكين شيوعي فاضح، التحدي الآن امام الأطباء والكوادر الصحية وشرفاء الحكومة الانتقالية والجماهير هو تفكيك هذا التمكين الجديد واستعادة وزارة الصحة الاتحادية والولائية من الحزب إلى حضن الوطن، وزارة قومية تمثل الجميع لا طيفا سياسيا واحدا.
يوسف السندي

‫19 تعليقات

  1. على الشعب السوداني ان لا يقبل باي طيف سياسي واحزاب وكلام فارغ علي حمدوك ان
    يختار كل جدير ومبدع في الخدمة الوطنية
    لا نريد اي شخص ينتمي لاي حزب سياسي

  2. هذا الحزب العجوز الميت اصلا يعمل الان وهو فى البرزخ فمثل هذا التمكين لن يفيده شئ لانه لا يحى الحزب من جديد ، ولكن يضر بالوطن ضرر عظيم فهو سيحدث شرخ فى الخدمة المدنية ويصيبها فى مقتل ولو اراد الحزب الشيوعى العودة إلى الحياة فعليه يستعيد قوته من قاعدته وتوسيعها وتقويتها بالعمل الوطن والثورى وسط الجماهير لا أن يكون مثل الكيزان يبدأ من قمة الهرم ويفرض اجندته وفكره عبر السلطة وعبر الدولة ، وللأسف بعدما هيمن على الإعلام الان يهيمن على الصحة ويسير حثيثا فى الهيمنة والتمكين فى التعليم بشقيه العام والعالى ، وأكثر من ذلك يسعى للهيمنة على النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدنى تماما كما فعل الكيزان خلال ثلاثين عام ، فهل ينجح الحزب الشيوعى ام ان الشعب لهم بالمرصاد وقادر على رد كيدهم فى نحورهم و يعيدهم مرة اخرى للتخفى كالخفافيش فى عهد الازهرى وعهد مايو و عهد بنى كوز…… لا خوف من آلاعيب وتمكين الحمر ولكن الخوف من ضياع الوطن من أثار التمكين الجديد الفاشل. انشرى الراكوبة ولا تكونى مع القوم الظالمين.

      1. دا مش راكبهم بس… دا عامل ليهم أرق عديييييل.. طبعا زي د السندي حيسكت لما شالو د حمدان من صحه الخرطوم و جابوا مدير ام درمان كمدير للتأمين الصحي لأنه دا تمكين اتحادي ما فيهو مشكله طبعا!!!!!! زي الخرخره العملوها لما انتخب مجلس تجمع المهنيين الجديد بانتخابات شارك فيها المخرخرون انفسهم و في النهايه قالوا كيييييف يفوز الشيوعيبن؟

  3. لعنة الله علي كل الاحزاب السودانية و أخص منها الكيزان و الشيوعيين و الأمة هم من أسباب بلاء السودان

  4. يا سندي خليك من حكاية التمكين الشيوعي الفالقنا بيها شوف ليك شغلة غير الحزب الشيوعي يبدو انك عاطل عمل وعاطل ذهن. واما القذارة ففتش عنها في مكان آخر المثل السوداني يقول “الفي بطنو حرقص براه برقص”

  5. يعنى خلاص صدقتو المدعو يوسف السندى دة ، الزول دة بتاع لخبطة ويكتب مقالات يدس السم فيها ولا يتورع عن الكذب والتحريض ، يبدو انو عندو اجندة مواصل فيها ولكن طبعا لن يستطيع عن طريق الفبركة والتحريض ان سفعل شيئا ، غيرك كان اشطر ، ياخى الإنقاذ كلها بكل جبروتها التي تعرف لم تستطع ان تدس الحقائق برغم من انها مارست التضليل عن طريق الاعلام الرخيص ، والتعليم الموجه ، والجوامع ، وعن طريق منظماتها المصنوعة ، برغم ذلك كان الشعب اشطر ، تجى انت يا وليد ( بكسر الواو ) تجى انت يا سندى ولا هندى ما عارف عشان تحرض وتفبرك ، ياسندى الحق ابلج والباطل لجلج

  6. اتقي الله ، دكتور محجوب عينو الوالي العسكري بدعوي انو المستشفيات الحكومية تحت سلطاتو نكاية في دكتور اكرم .اما ما تقول انو دكتور اكرم ارتكب مجزرة في وزارة الصحة كلام غريب ، يعني انت داير بعد الثور دا كلها يخلو ليك ناسك الكيزان ديل بنفس سحناتم وسلوكياتم وتدميرهم للبلد وصحة الناس واكلهم للسحت والبحث عن مصالحهم الخاصة والبلد تروح في ستين .
    ماقلنا ليكم ستصرخون ، الحمد لله الذي اسمعنا صراخكم

  7. اتقي الله ، دكتور محجوب عينو الوالي العسكري بدعوي انو المستشفيات الحكومية تحت سلطاتو نكاية في دكتور اكرم .اما ما تقول انو دكتور اكرم ارتكب مجزرة في وزارة الصحة كلام غريب ، يعني انت داير بعد الثور دا كلها يخلو ليك ناسك الكيزان ديل بنفس سحناتم وسلوكياتم وتدميرهم للبلد وصحة الناس واكلهم للسحت والبحث عن مصالحهم الخاصة والبلد تروح في ستين .
    ماقلنا ليكم ستصرخون ، الحمد لله الذي اسمعنا صراخكم

    1. انت يا كاتب المقال كوز كلب معروف وسط زملائك.مقال ملئ بالكذب والعفن والوضاعة.
      الحزب الشيوعي انضف واشرف واكثر وطنية من الكيزان تبعك يا كلب.
      كاتب نجس وجبان و دنئ.

  8. الكيزان يخافون الشيوعيين خوف غير طبيعي، رغم قلة عددهم ومحدودية امكاناتهم الماديه والاعلاميه، رعب وخوف غير مبرر وغير طبيعي. والخوف غير الطبيعي يسمي فوبيا، يعني الاخونجيه جمعوا بين مافيا الفساد وفوبيا الشيوعيين. ليهم حق يخافوا لان الشيوعيين اعدي أعداء مافيا الفساد.
    والخوف الشديد يصيب الكوز بالشلل والعمي والضلال والهلوسه، فيري كل مخالف لجهالاته شيوعي، وكل ناصح له شيوعي، وكل ناقد له شيوعي، وكل وطني غيور علي بلده شيوعي، وكل ثائر شيوعي، وكل مناصر لحقوق العمال شيوعي، وكل مدافع عن المظلومين شيوعي، وكل محارب للرأسماليه الطفيليه والاحتكار شيوعي، وكل من ينادي بالحريه والمدنيه شيوعي. وكل من يرفع شعار العدل والقصاص شيوعي. وكل مساند للحقوق الطفل والمرأه شيوعي. وكل من يقف ضد الفساد والمفسدين شيوعي.
    ايها الحمقي اذا كانت هذه هي قيمهم واهدافهم وأخلاقهم، لماذا اذن الخوف؟ وهذه القيم قد دعا لها الاسلام ونادي بها وحث عليها الناس قبل ان يعرف العالم الشيوعية.

  9. يا الراكوبة بقيتو تنشرو لكتاب الضلال والكذب والفبركة والسطحية ونشر الكذب الكيزاني

  10. السندى من الكتاب الراتبين فى الراكوبة وفى رأى ان ناس الركوبة لماذا؟! عندو فيها اسهم؟
    جل ما يكتبه لا فائدة فيه لقراء الراكوبة على اختلاف امزجتهم.
    بالأمس كتب مدافعا عن احد الفلول المعتقلين المدعو عمار و اليوم كعادته يكتب مهاجما الحزب الشيوعى عندما يجد موضوعا.

  11. الشيوعيين أصبحو البعبع البطارد تلك النفايات من متنطعى الأحزاب الرجعية المندثرة وبقايا حلفائهم من الكيزان , شيء ممتع مشاهدة فيلم الرعب هذا الذى لا يفارق خيال هذا السندى و زبانيته من كتاب الثورة المضادة.

  12. (نشاط دكتور محمد الحاج عرضه للفيروس فأصيب به وعبره انتقل الفيروس
    لأفراد أسرته الصغيرة ولكنهم بحمد الله تعافوا جميعا)
    ———————————————————————————————————————————————————————
    دا شيء يثبت ان هذا الطبيب خطر على المواطنين ففشله في حماية نفسه
    واسرته من الكورونا يقدح في مقدرته الطبية ، ولكن الكاتب (العشا باللبن)
    يعتبر ان هذا شيء يدعو للفخر. الكيزان طلعوا ابو ديش السودان.

  13. والله يا سندي يا كوز يا نتن نقول ليك بالواضح ألما فاضح كدا نحنا مع تمكين الشيوعيين في وزارة الصحة حتي يعملو لينا الدواء مجاني و يحاربو لينا مافيا الدواء و المستشفيات الوهمية بتاعة ناس مامون حميضة ،،، عليك الله ريح نفسك شوىة لأنو نحنا التمكين الوحيد العاجبنا في الثورة دي هو تمكين الشيوعيين في وزارة الصحة عشان يخلو لينا الدواء و العلاج مجاني للشعب السوداني العظيم ،،،، قلنا ليكم ستصرخون و تتعذبون ….

  14. دا مش راكبهم بس… دا عامل ليهم أرق عديييييل.. طبعا زي د السندي حيسكت لما شالو د حمدان من صحه الخرطوم و جابوا مدير ام درمان كمدير للتأمين الصحي لأنه دا تمكين اتحادي ما فيهو مشكله طبعا!!!!!! زي الخرخره العملوها لما انتخب مجلس تجمع المهنيين الجديد بانتخابات شارك فيها المخرخرون انفسهم و في النهايه قالوا كيييييف يفوز الشيوعيبن؟

  15. دا مش راكبهم بس… دا عامل ليهم أرق عديييييل.. طبعا زي د السندي حيسكت لما شالو د حمدان من صحه الخرطوم و جابوا مدير ام درمان كمدير للتأمين الصحي لأنه دا تمكين اتحادي ما فيهو مشكله طبعا!!!!!! زي الخرخره العملوها لما انتخب مجلس تجمع المهنيين الجديد بانتخابات شارك فيها المخرخرون انفسهم و في النهايه قالوا كيييييف يفوز الشيوعيبن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..