أخبار السودان

جرحى في هجمات جديدة تستهدف مزارعين غرب نيرتتي وسط دارفور واختطاف مزارع بمنطقة دوبو العمدة شرق جبل مرة

اصيب (3) مزارعين بجراح في اعتداء من قبل رعاه بمنطقة كمبو جعلي الواقعة على بعد 8 كلم غرب نيرتتي بولاية وسط دارفور.

وقال ادم محمد يوسف الشهير باوكرو لراديو دبنقا ان الاعتداء وقع على المزارعين ابكر ادم هارون و اسماعيل ابكر ادم هارون و شقيقهم شعيب ابكر ادم، خلال عملهم بالمزارع.

وقال ان الجريحين ابكر و اسماعيل جري نقلهما الى مستشفى نيالا لتلقي العلاج فيما تم فتح بلاغ بالحادث لدى شرطة نيرتتي و حامية الجيش بمنطقة خور رملة.

وفي شرق جبل مرة اختطف مسلحون يوم الاثنين المزارع عبد السلام صلاح عثمان من المزارع الواقعة بمنطقة دوبو العمدة بشرق جبل مرة. و قال المزارع حسن ادم لراديو دبنقا ان عملية الاختطاف نفذها رعاه قدموا للمنطقة علي ظهور الجمال.

واوضح ان الرعاة اقتادوا عبد السلام تحت تهديد السلاح من داخل مزرعته جوار دوبو العمدة ونقلوه الى جهة مجهولة. و قال ان بلاغا بالحادث تم فتحه لدى شرطة طويلة.

وعلى المستوي الدولي كشفت مفوضية اللاجئين الأممية أن أعمال العنف في غرب دارفور أدت للجوء 2500 إلى تشاد منذ نهاية يوليو المنصرم.

وقالت في بيان لها إن اعمال العنف أثرت أيضاً على 20,000 شخص في غرب دارفور غالبيتهم من النساء والأطفال. وقالت المفوضية إن أكثر من 80 في المائة من الواصلين إلى بلدة أدري الحدودية التشادية هم من النساء والأطفال وكبار السن.

وأوضحت المفوضية، إنها تقوم بالتعاون مع حكومة تشاد وشركائها الوطنيين، بنقل اللاجئين من المناطق الحدودية إلى مخيم كوشاغوين مورا للاجئين داخل تشاد الذي كان يستضيف أكثر من 6,000 سوداني ممن وصلوا في فبراير 2020.

وأشارت إلى نقل 443 لاجئاً إلى المخيم الاسبوع الماضي، وأرجعت بطء عملية النقل لسوء الطرق والأمطار الغزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..