أخبار السودان

نبش 3 جثث من مفقودي (فض الإعتصام) بنهر النيل ونقلها للخرطوم

الخرطوم: محمد أزهري

نبشت لجنة اختفاء الأشخاص مفقودي فض الاعتصام قبور ثلاثة جثث لمفقودين أمس (الثلاثاء) بولاية نهر النيل رجحت أن يكونوا من ضحايا القيادة العامة، وأحضرتهم إلى مشرحة الأكاديمي بالخرطوم لإجراء التشريح وأخذ العينات.

وقال مصدر لـ(السوداني) إن الفريق نجح في عملية النبش بإشراف هيئة الطب العدلي، وسط حضور رسمي وشعبي وعاد بالجثامين إلى ولاية الخرطوم، لتشريحها بمشرحة الأكاديمي بإشراف مدير هيئة الطب العدلي د. هاشم محمد صالح.

وغادر فريق من لجنة تحقيق إختفاء الأشخاص صباح أمس إلى ولاية نهر النيل، على رأسه الأستاذ نصر الدين يوسف واللواء (م) مصطفى عرديب، وهيئة الطب العدلي عقب قرار أصدره مقرر اللجنة وكيل النيابة أحمد سليمان العوض بنش الجثث.
وحدد الفريق موقع القبور وأجرى عمليات النبش فور وصوله وسط اهتمام من حكومة الولاية وأهالي المنطقة.

وكان أهالي بمنطقة الصفر والنوراب التابعتين لنهر النيل قد عثروا على جثثهم طافية على مياه النيل – يوليو من العام الماضي- وقبروهم بواسطة الشرطة والنيابة.

وقال مصدر إن اللجنة حققت حول الجثامين الثلاثة وفقاً للمعايير الدولية للمفقودين، ورجحت بنسبة كبيرة أن تكون لمفقودي فض الإعتصام، وأمرت بنبش الجثامين لتشريحها وأخذ عينات وراثية بغرض مطابقتها مع عينات مأخوذة مسبقاً من ذوي المفقودين.

السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..