أخبار السودان

تخريج 34 اعلاميا في مجال مكافحة التطرف وخطاب الكراهية

احتفلت اليوم وزارة الثقافة والاعلام ومنظمة اليونسكو والسفارة البريطانية بتخريج 34 اعلامي في مجالي مكافحة التطرف العنيف وخطاب الكراهية والاخبار المزيفة والكاذبة بقطاع الاعلام .

وقال وكيل اول وزارة الثقافة والاعلام رشيد سعيد يعقوب لدى مخاطبته الاحتفال ان هذا الاحتفال ياتي ضمن فعاليات المشروع المشترك بين وزارته ومنظمة اليونسكو والسفارة البريطانية ويعتبر تتويجاً لدورات تدريبية سابقة للاعلاميين في هذه المجالات والتي تمت عبر التقنية الاسفيرية.

وثمن رشيد الجهود التي بذلتها اليونسكو في تدريب الاعلاميين في هذه المجالات لتوطين هذا النوع من التدريب في البلاد مرجعا الفضل الى جائحة كورونا في اقامة سلسلة من ورش التدريب بالامكانيات المحلية المتاحة اضافة الى تطوير قدرات البلاد الاعلامية خاصة في المجالات الاسفيرية ، داعيا الى الخروج بالدورات التدريبية الى خارج الخرطوم خاصة الى مناطق النزاعات بغرض التاثير الايجابي في هذه المجتمعات .

وشدد على ضرورة تقوية الاعلام التقليدي موضحا ان خطاب الكراهية اشكاله متعددة وزاد بان مايحدث في بورتسودان يعتبر نوع من خطاب الكراهية.

من جانبه اشاد مسؤول قطاع الاعلام مدير مناوب مكتب اليونسكو بالخرطوم دكتور أيمن بدري بروح التعاون بين منظمته ووزارة الثقافة والاعلام فى العديد من المشروعات الاعلامية لتوطين هذا النوع من التدريب في السودان خاصة ان خطاب الكراهية والاخبار الكاذبة يشكلان تحديات كبيرة للفترة الانتقالية كاشفا عن تنظيم منظمته لدورات تدريبية الاسبوع القادم في كل من نيالا وود مدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..