أخبار السودان

والي شمال كردفان يصدر توجيه باعتقال كوادر ورموز النظام البائد النشطة

أصدر والي ولاية شمال كردفان، خالد مصطفى أدم، رئيس لجنة ازالة التمكين بالولاية توجيها للمديرين التنفيذين بالمحليات ولجان الأمن والتمكين بالمحليات والجهات ذات  الاختصاص بالولاية بإتخاذ الاجراءات القانونية فى مواجهة كافة عناصر ورموز المؤتمر الوطني وكوادره وواجهات النظام البائد النشطة في أعمال التخريب.

وأعلن والي شمال كردفان  بحسب (سونا) عن حملة اعتقالات واسعة بدأت منذ مساء الأربعاء لرموز وقيادات النظام البائد التي تم رصدها ومتابعتها بتنفيذ المخططات بجميع أنحاء الولاية، وقال (سيتم إتخاذ الإجراءات على كل من تثبت إدانته أو ضلوعة في الأحداث ويقدموا لمحاكمات فورية).

وأضاف (من يقود هذا العمل هو خائن  للوطن وحكومة الثورة والفترة الانتقالية  وجريمة ضد الانسانية).

وأكد أن اللجنة العليا لتقصي الحقائق في الأحداث تعمل بهمه عالية في المدن وتهيب بكل مواطني ولاية شمال كردفان الشرفاء المساعدة في الابلاغ بأي معلومات تساعد اللجنة لمعرفة ماتم من نهب وسرق للمتلكات العامة والخاصة، وأشار إلى أن هنالك كميات كبيرة من البضائع المتنوعة التي تمت سرقتها  إبان الأحداث وتم القبض عليها بواسطة الشرطة والقوات النظامية الأخرى بكل من الأبيض والرهد وأم روابة.

وشدد والي ولاية شمال كردفان في التوجيه بتطبيق قانون الطوارئ وفرض هيبة الدولة من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

وجاء هذا  التوجيه استناداً على قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 ووفقا لقرار لجنة تفكيك التمكين الأخير الخاص بمواجهة كافة رموز المؤتمر الوطني المحلول وكوادره النشطة وقيادات واجهاته بالمركز والولايات.

تعليق واحد

  1. المفروض اعتقال الوالي خالد لان وزنه قد زاد منذ ان اصبح واليا بسبب اكل الخراف التي تفرض كأتاوات عند زياراته للقري والحلال.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..