أهم الأخبار والمقالات

نقص في حصة الدقيق المخصصة للخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

أوضحت وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم وجود نقص في حصة الدقيق المخصصة لولاية الخرطوم ، التي بدأت منذ يوم السبت الماضى الثامن من أغسطس وحتى اليوم ، مما أثر على انسياب الخبز.

وأكدت الوزارة أن جملة الكميات المطلوبة هي (٢٨٨.١٤٠) جوال فيما بلغت الكميات المستلمة خلال هذه الفترة( ٢٥٥.٧٦٠) جوال بعجز قدره(٢٤.٣٨٠) جوال وذلك لأسباب تتعلق بقلة الوارد من المطاحن ،  وعزت المطاحن ذلك لانقطاع التيار الكهربائي وقلة الوارد من القمح.

 وقالت الوزارة إن هناك مجهودات مبذولة من الحكومة الاتحادية والمطاحن لتلافي العجز في الدقيق المخصص لولاية الخرطوم ويتوقع ان تزيد الكميات بنهاية الأسبوع الجاري.

‫5 تعليقات

  1. يزداد الضغط علي الخبز بزيادة فقر الناس فهو صمام الامان الاخير لوجبة اليوم. لتخفيف الضغط علي دقيق القمح نتوقع التوسع و دعم الذرة فالتحول الغذائي للسودانيين لم يكتمل بعد.

  2. من الافضل استيراد القمح المطحون …تفاديا لاستغلال المطاحن ..
    ويتم توزيعه مباشرة للمخابز دون وكلاء او وسطاء …

  3. حان لحمدوك أن يترجل و يلحق بركب وزراءه السابق ، فالرجل و ان كان متفق عليه من قبل القوى الخارجية و الداخلية لأدارة ملف الهبوط الناعم ، الا انه قد أوضح بما لا يدعو مجالا لذرة شك بأنه لا يصلح كأدارى لشركة او قهوة على مفرق الحى ، ناهيك عن تولى شئون دولة كاملة.
    فغضه البصر عن تجاوزات الادارة و الشركات و الأزمة الاقتصادية التى افتعلها وزير المهدى و الامنية التى لا يعلم احد حتى الان عن منتهى خيوطها ، كلها أسباب تعلن بصوت عال عن ضرورة رحيل حمدوك.
    وعلى الدول الراعية لأختياره أول الامر ، أن تتخذ خطوة حاسمة تجاه بديل قوى له ، يحقق مصالحها المشتركة و مصالح السودان.

  4. gلماذا لا يتم الزام المطاحن والمخابز بتوفير مولدات كهرباء تكون جاهزة للعمل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..