مقالات وآراء

حميدتي وناظر الكيان النوبي الجامع

كتب عزت بصيري عضو الكيان النوبي ما يلي:
في اجتماع نظار ومشائخ الشرق مع حميدتي كنت ممثل لاقليم حلفا الجديدة عن الكيان النوبي .
كل النظار طلبوا عربات للترحيل من حميدتي و صدق لهم .
قال لي يا زول حلفا انت دائر شنو .
قلت ليه دائر جهاز CA للاشعة عشان اهلنا في عبري بيصرفوا دم قلبهم عشان صورة اشعة ولازم يحضر للخرطوم .
انبسط جدا لانني لم اطلب خاص ووجه مدير مكتبه وقال ليه يا فارس اشتروا ليهم الجهاز .
تحصلت علي الفاتورة بالامس بمبلع 16 الف دولار
وغدا باذن الله نقدم الفاتورة .
يتضح مما سبق:
– ان الاجتماع كان خاصا بنظار ومشائخ شرق السودان.
– ان الشخص حضر هذا الاجتماع بصفته ممثلا عن الكيان النوبي.
وهنا تباين عجيب: هل حضر بتكليف من الكيان النوبي؟ إن كانت الاجابة بالايجاب، هل يعتبر الكيان النوبي بمثابة نظارة النوبة؟.
عندما سأله حميدتي بصفته ممثل حلفا، فقال انه لم يطلب طلبا خاصا، بل طلب جهاز اشعة لاهله في عبري وتصدق حميدتي علي الفور، واستلم فاتورته بالدولار، هل كان تقديم الطلب بعلم الكيان النوبي وبتدبير مسبق؟ ام ان السيد عضو الكيان(ناظر عموم حلفا) قد تصرف بمفرده؟ ولماذا عبري بالذات دون سائر المناطق؟ الي متي يستمر العمل بهذه الطريقة الغير مسئولة والانتهازية في الشأن العام النوبي؟.
حميدتي يحاول تجميل صورته باية طريقة ومسح ما علق ببزته من دماء وضحايا، ومستعد في مقابل ذلك لدفع كل ما جمعه من اموال علي جماجم الضحايا وريالات الارتزاق، وفشل في اختراق لجان الثورة الحقيقية والثوار الذين يعتبرونه مجرد قاتل وسافك للدماء، ولكن مثل هذه الانتهازية التي يتصرف بها عضو الكيان النوبي وتمثيله لاهالي حلفا في اجتماع يخص العمد والمشائخ يظهر جليا ان هنالك من هم علي استعداد لتنظيف بزة حميدتي بلعق ما علق بها بالسنتهم.
قبل ايام اطل علينا رئيس الكيان النوبي الذي يشغل منصب وزير الطاقة بالتكليف بصحبة وزيرة المالية المكلفة وهم يكيلون عبارات المديح لقوات الدعم السريع بحضور شقيق حميدتي وقلنا ربما هذه سياسة وزارة ولا علاقة لها بصفته الكيانية، ولكن ما حدث من عضو الكيان وحضوره اجتماع النظار والمشائخ وطلبه دعما من حميدتي لمنطقة لعبري( منطقة رئيس الكيان) يظهر ان الامر ليس مجرد مصادفة.
الكيان النوبي مطالب بتوضيح ما حدث، وان كان حضور هذا العضو(ناظر النوبيين) للاجتماع بتكليف من الكيان فهذه كارثة، وإن حضر دون تكليف فلا يسعنا الا ان نقول (إبيا دبيرة).

سراج محمود
[email protected]

‫11 تعليقات

  1. النوبيين اكثر الناس علما وعراقه فى السودان اصبحوا يتسولون فى موائد اللئام دى عوجه كبيره جدا جدا

      1. ما سألت نفسك ليه أمراء الخليج أئتمنوا النوبي الأمي البسيط على أعراض أسرهم ؟ ولا فاكر كل النوبيين من شاكلتك ؟

  2. اقسم بالله ده فساد يستوجب المحاكمة عديل كده لحميدتي اولا والمشايخ والنظار ذاتهم بتاع عبري الطلب منطار والتانيين الطلبوا ترحيل كانوا حميدتي ده بصرف من مال ابوه دقلو الدخل السودانة سنة ٨٣ بسفنجة مقطوعة وحميدتي الهمباتي لغابة ٢٠٠٢ وبعدها بقي عسكري في مليشيا المجرم موسى هلال انتهازية ووساخة ودناءة نفس ما عادبة في الخبر ده

  3. ترسلوا واحد يجيب ليكم تآكلو بي هنا وترسلوا واحد تاني يشتم بي هناك
    هههههه حركات ج،،،،ة معروفة من زمان ههههه
    رجعوا القروش لسيدها حميدتي سريع هههه

  4. الاجتماع اجتماع شرق السودان. شنو يلي جاب عبري من الشمال وحطاها في الشرق!؟
    ما قادرين نفهم

  5. هههههه
    الموضوع هين وساهل…رجعوا القروش للراجل زي ما قالت ليكم بخيتة
    ههههههه هههههههههه

  6. إن للجنجويدى المجرم (و أخيه) و الضابط الخائن و الآخر الكذوب (الشهير ب: مسيلمة الكضباشى) موعد مع محكمة الثوار و قريباً.

  7. اولا المدعو عزت ليس من حلفا الجديدة ولا يمثل سكان حلفا الجديدة وكما زكر هو بنفسه انه من عبرى شمال السودان تحديدا من السكوت يعنى ما حلفاوى هو حضر الاجتماع ممثلا نظارة حلفا الجديد فى شرق السودان كما ادعى و طلب جهاز الاشعة لمستشفى عبرة فى شمال السودان وفخور بأنه ما طلب عربية لنفسه مثل البقية ودا خداع انه ناس حميدتى ما عارفين جغرافية السودان والقبائل في شمال السودان حتى السودانيين أى شخص بيرطن حلفاوى فى ٤ قبائل فى الشمال حلفاويين و سكوت قبيلة المدعو عزت والمحس و الدناقلة .وفى حلفا الجديدة ما فى إدارات أهلية ونظارة الخزعبلات انتهت مع الاستعمار والحمد لله كانوا جواسيس وأداة لجمع الاتاوات والضرائب المستعمر و فى المقابل كانوا بيدهم أراضى وسلطة يعنى فوق القانون و corrupted الحلفاويين ضحايا للحكومات السودانية هجروهم عنوة فى زمن عبود لمصلحة المصريين لبنى السد العالى لمنطقة صحراوية و هى حلفا الجديدة الان وعمرها بمشاريع زراعية ومصنع سكر ومطاحن دقيق وأشارت فول سودانية ومصانع زيوت وتوافدت عليهم قبائل شتى من جميع انحاء السودان وعاشوا فى تناغم وانسجام إلى أن هجمت قبيلة الزغاوة على قرية ١٠ بتحريض من كيزان ازغاوة واستغلوا كرم وسلمية الحلفاويين وغدروا بهم فى ليلة مظلمة ثانى ايام العيد من قتل ونهب وحرق المتاجر والمنازل والعربات وكأنهم انتقموا فى الحلفاويين من عمايل الكيزان في دارفور والان بعض الشمالين يستغلون مآسي حلفا الجديدة مسكينتو واا حلفا وحلفا بقت كوماري لكل من هب ودب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..