أخبار السودان

جامعة غرب كردفان تستأنف الامتحانات مطلع سبتمبر القادم

ترأس وكيل جامعة غرب كردفان الدكتور صلاح مصري الاجتماع المشترك مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب بحضور قوى الحرية اعلان الحرية والتغير بمحلية النهود و الذي تناول بالنقاش الترتيبات المتعلقة باستئناف الامتحانات بالجامعة في ظل جائحة كورونا المستجد.

وقدم عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور صالح يحيى رئيس اللجنة الطبية بالجامعة لمكافحة جائحة كورونا خطة طبية للحد من نقل الفايروس و توفير السلامة الصحية داخل الحرم الجامعي وسكن الطلاب، واستعرض تقرير اللجنة التي وقفت على علي بيئة السكن من حيث النظافة وتهيئة البيئة الصحية مستشهدة بتجارب عدد من الجامعات التي سبقتها في ترتيبات افتتاح بعض كلياتها.

واكد صالح ضرورة النظافة العامة للسكن والجامعة مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتعقيم القاعات والمكاتب والسكن وتوفير المطهرات وإلزام جميع العاملين بالجامعة والطلاب بلبس الكمامات بجانب تقليل عدد العاملين بالمكاتب للحد الأدنى .

وشدد صالح علي ضرورة فتح المركز الصحي بالجامعة مع وجود طبيب أخصائي في أمراض الصدر واستخدام المركز في عمليات الحجر الصحي وتحويل الحالات التي تتطلب التحويل وطالب بتفعيل المكاتبات الإلكترونية وتهيئة بيئتها .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..