أهم الأخبار والمقالات

الجمارك: السعودية أعادت 60.188 رأس من الضأن خلال أسبوع

أكد نائب مدير هيئة الجمارك بولاية البحر الأحمر العميد محمد يوسف، أن الإجراءات بشأن الصادر تتمثل في التأكد من مستندات التخليص بحيث تكون صحيحة ومطابقة كشهادات المحجر البيطري واستمارة الصادر من بنك السودان.

وقال خلال استقباله للوفد الإعلامي الزائر للولاية بحسب صحيفة “السوداني” بشأن معوقات صادر الماشية الحية للسعودية، إن صادر الماشية المرتجع نسلم له شهادة وارد توضح الكمية حتى لا يطالب بايراد عائد الصادر، مشيراً إلى أن الجمارك جزء أصيل في منظومة الصادر.

من جانبه، أكد مسؤول شعبة الصادر بالجمارك العميد شرطة عبد الغفار محمد حمد، أن من ضمن إجراءات الصادر كشف المحتويات ويتم الوزن بالطن، مشيراً إلى أن الوزن بالطن معفي من الرسوم ويتم شحن الباخرة.

وأضاف “حمد” أن المرتجع من المواشي يبلغ 60 ألفاً و188 رأس ضأن خلال الفترة من ٢٧ يوليو إلى ٢ أغسطس، موضحاً أن مطلوباتنا توفير المستندات المطلوبة لإجراءات الصادر، بجانب الإشراف على الشحن بالوزن في الباخرة، مؤكداً أن الصادر ليست له رسوم جمركية بما فيها الماشية.

محتوى إعلاني

‫4 تعليقات

  1. الخرفان عايزة جو بارد واكل مناسب افضل اماكن لتربيتها الشرق الجبال لبرودتها وقربها من الطعام ثم الداخل السوداني

  2. عشان تستلما الاتجاهات المتعددة وتذبح في مسلخ توشكى ويتم تصديرها على اساس انها لحوم مصرية

  3. وين ناس الحكومه الذين اعلنوا فى الماضى باننا لن نصدر أى شى دون الاستفاده من منه بالكامل ؟ فكيف يتأتى تصدير الخراف الحيه والاشتراطات القاسيه عليها وردها ونفوقها فى اغلب الاحيان …دون التفكير فى ذبحها وتجهيزها فى اعلى المستويات والاستفاده من كل جرام منها ثم تصديرها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..