بيانات - اعلانات - اجتماعيات

رابطة الاطباء الاشتراكيين: ما حدث في مليونية جرد الحساب ردة

♦️بيان جماهيري♦️

إلى جماهير الأطباء

في خطوة تعتبر ردة مكتملة الأركان عن شعارات وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة تمت الدعوة لاجتماع من قبل مجلس جراحة العظام بتاريخ ١٤ أغسطس ٢٠٢٠ بهدف تفتيت الحركة الجماهيرية والمطلبية وسلب الحق الثوري لنواب جراحة العظام وكل المتدربين في المشاركة في وضع السياسات واللوائح الخاصة بالتدريب ومراقبة العملية التدريبية من خلال تمثيلهم في هياكل مجلس التخصصات . هذه الردة نتيجة حتمية للتباطؤ الغير مبرر في تفكيك وإزالة التمكين داخل المجلس بل ادي هذا الوضع لمزيد من تمكين الجبهة الإسلامية والعمل على إعادة إنتاج التمكين بابقاء اللوائح والهياكل والمدربين داخل المجالس التخصصية الذين سيطروا على التدريب على أساس الانتماء السياسي.
في رابطة الأطباء الإشتراكيين (راش) نعلن رفضنا القاطع لمخرجات الاجتماع باعتبارها خطوة لتعميم التجربة ونقلها لبقية التخصصات وندعو جميع النواب لمقاومة هذه الوجهة بمختلف وسائل النضال السلمي وذلك للاتي:
١. هدف الاجتماع لضرب الحركة الجماهيرية والحراك الديمقراطي وسط الأطباء وذلك بتغييب ارادة الأطباء وحقهم في التنظيم والدفاع عن حقوقهم المطلبية والنقابية.
٢. سلب حق النواب في وضع اللوائح ومراجعة هياكل مجلس التخصصات وسن السياسات الخاصة بالتدريب.
٣. المغالاة في الديكاتورية والشمولية بالاتجاه لمحاكمة النوايا كما ذكر حرفيا في البيان الصادر من الاجتماع ” واذا تبادر لرئيس المجلس او احد الأعضاء اي نوايا أخري لا تخدم العملية التدريبية فسوف يتم تبديل المجموعة بمجموعة أخري”.
في رابطة الأطباء الإشتراكيين (راش) نرى الاتي:
١. عقد مؤتمر اكاديمي لمناقشة قضايا التدريب والسياسات التدريبية بمشاركة جميع قوي الثورة من النواب والمدربين.
٢. إعادة هيكلة مجلس التخصصات وذلك بمراجعة هياكل المجلس ولوائح التدريب بما يضمن ديمقراطية التدريب ومجانيته ويكرس للمشاركة الواسعة للمتدربين في وضع اللوائح وتمثيلهم في هياكل ولجان مجلس التخصصات المختلفة وتقنين هذا التمثيل بتضمينه داخل قانون المجلس و لوائحه كحق أساسي لا يقبل المساومة .
٣. إزالة التمكين بمجلس التخصصات وذلك بمراجعة وجود عناصر النظام البائد في هياكل المجلس المختلفة وتقديم الثوريين لإدارة العملية التدريبية في الفترة القادمة.
٤. اصلاح مجلس العظام فورا بعد هذه السقطة واشراك النواب في اختيار مجالس التخصصات مستقبلا كاصحاب مصلحة حقيقية في جودة واستقرار التدريب وكفاءة شهادة التخصص السودانية .

دامت الأرض لنا لافتة
ولاعداء العصافير كفن
رابطة الاطباء الاشتراكيين (راش)
١٧ أغسطس ٢٠٢٠

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=304947804255099&id=112491996834015

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..