أخبار السودان

شركة صينية تتحصّل (49%) من إيرادات الموانئ الخاصة بالثروة الحيوانية

كشف مدير ميناء هيدوب محمد الحسن مختار، تفاصيل دخول شركة صينية في شراكة مع هيئة الموانئ البحرية منذ العهد البائد، وحصولها على (49%) من إيرادات الموانئ السودانية الخاصة بصادر الماشية.
وأكّد مختار في لقاءٍ مع وفد إعلامي يزور الولاية للتقصي حول إشكالات صادر الماشية أمس، أنّ الشركة تتحصّل مُناصفةً مع الهيئة مبلغ (80) جنيهاً عن كل رأس من صادر الماشية.
فيما شكّك مُصدِّرون في عقد الشركة، ووصفوها بالغامضة، وقالوا إنهم لا يعرفون عنها شيئاً، وأكدوا أنها لا تقدِّم لهم حالياً أيِّ نوعٍ من الخدمات مُقابل الرسوم التي تحصل عليها مُناصفةً مع الموانئ البحرية بواقع (80) جنيهاً عن كل رأس.
وقال مدير ميناء هيدوب، إن الشركة الصينية قدّمت خدمات للسودان منها حفر الميناء الأخضر وميناء بشائر دون مُلاحقة الحكومة في دفع المبالغ المتأخرة، وأقر بأنّ للشركة مصلحة لكنها لم تُضايق الحكومة في سداد مديونية المشروعات التي نفّذتها بالموانئ، وأقر بأن الحكومة عجزت عن دفع الأقساط الخاصة بميناء هيدوب ما دعا لإدخال الشركة الصينية في شراكة على أساس أن تتحصل (49%) من إيرادات الميناء، بينما يحصل الميناء على (51%) لحين سداد كل المديونية، وأوضح أنّ مشروعات الشركة منها حفر وتشييد الميناء وتنفيذ مباني ومكاتب وسياج ومحطة تحلية ومحطة كهرباء بتكلفة ملايين من الدولارات.

بورتسودان- جمعة عبد الله/الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..