أخبار السياسة الدولية

تركيا تلغي ملفات التجنيس لآلاف السوريين

رفضت السلطات التركية عددا من طلبات التجنيس لسوريين، وفق ما كشف عنه عدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف بعض من رفضت طلباتهم أنهم تلقوا إشعارا من سلطات الهجرة التركية تعلمهم بإلغاء طلبات الجنسية التي قدموها مما أثار الصدمة لدى كثير من السوريين.

ومعظم من رفضت ملفاتهم كانوا عالقين في المرحلة الرابعة والمتعلقة بالملف الأمني وهي المرحلة الأصعب، وفقا لما علمت “الحرة”.

وأرجعت مصادر في أوساط السوريين في تركيا سبب رفض الطلبات إلى استخدام أوراق مزورة، غير أن ذلك لم يؤكد بشكل رسمي.

وهذه ليست المرة الأولى، التي توقف السلطات التركية طلبات التجنيس للسوريين، إذ سبق أن رفضت عددا من الطلبات المماثلة من سوريين يقيمون فوق أراضيها.

ولم تعلق وزارة الداخلية التركية على رفض سلطات الهجرة للطلبات.

ويتعلق الأمر بجنسية استثنائية تمنح للسوريين وهو ما يمكن أن يجعل السلطات التركية تمتنع عن تقديم تفسير.

وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، إن هذا الملف” متابع حالياً بين اللجنة السورية التركية المشتركة للوصول إلى استفسار حول ما حصل”.

وفي الوقت الذي لا يزال معظم السوريين في تركيا مسجلين كلاجئين، يعيش قلة منهم دون تسجيل، فيما حصل 55 ألف سوري على الأقل على الجنسية التركية.

يذكر أن تركيا تستضيف على أراضيها 3.5 مليون لاجئ سوري.

وكانت ولاية اسطنبول أكدت العام الماضي أن أكثر من 547 ألف سوري يعيشون في اسطنبول “في إطار نظام الحماية المؤقتة” بعدما فروا من سوريا نتيجة النزاع القائم هناك منذ 2011.

تعليق واحد

  1. تركيا تلغي ملفات التجنيس لآلاف السوريين ،،،، نحن زمان شين قلنا لو ضاع الوطن اكيد الطير حياكلنا وده الكلام البنقوله للسودانيين منذ عشرات السنين لا وطن لك غير السودان لا الاسلام وارض المسلمين سوف تكون لك وطن في يوم من الايام ولا العروبة وارض العرب ستكون لك وطن لهذا الوطن اولا وثانيا وثالثا وقبل كل شيء لو كنتم تفقهون وهو الخط الاحمر الاساسي في حياة كل مواطن في اي مكان في العالم إن كان يفكر بعقل اما التفكير بالعاطفة ومحاولة تقدغة عواطف ومشاعر البسطاء بشعارات لا تسمن ولا تغني من جوع ، انكار الوطن ووضع الاسلام والعروبة او القبيلة قبله يجب ان تندرج في خانة الخيانة العظمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..