أخبار السودان

والي النيل الأزرق يتعهد برفع المظالم عن المتضريين من تعلية سد الروصيرص

أكد والي ولاية النيل الأزرق عبد الرحمن نورالدائم التوم أن الإدارة الأهلية تمثل ركيزة أساسية للمجتمع بالولاية .

وأشار الوالي خلال اللقاء الذي عقد بدار الإدارة الأهلية بالدمازين قيادات ورموز الإدارة الأهلية بقيادة المك الفاتح يوسف المك حسن عدلان ناظر عموم قبائل الولاية ، أشار إلى أهمية العمل من أجل تكامل الأدوار بين حكومة الولاية والإدارة الأهلية في سبيل تحقيق السلام خلال المرحلة المقبلة ، مؤكداً أهمية مشاركة الإدارة الأهلية في ترسيخ السلام الداخلي وصولاً للسلام مع حركات الكفاح المسلح ، مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل دعم الخدمات التي تهم مواطني الولاية تحقيقاً لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة .

وأمن على أهمية الوحدة في سبيل رفع المظالم عامة والمظالم التي لحقت بالمتأثرين والمتضررين من تعلية سد الروصيرص، وتناول التوجيهات الخاصة بنظافة وتجميل مدينة الدمازين من خلال حملة كبرى لإصحاح البيئة.

وقال إن العزم معقود على مراجعة الإستثمار الزراعي إلى جانب مراجعة القضايا الخاصة بإمتداد حظيرة الدندر بالتنسيق مع الجهات الإتحادية ذات الصلة .

المك الفاتح وعدد من قيادات الإدارة الأهلية أكدوا جاهزيتهم وكامل إلتفافهم لإنجاح برامج حكومة الولاية خاصة مايتعلق بدعم السلام وقضايا العائدين ومعاش المواطنين ودعم خدمات الصحة والتعليم والبنيات التحتية ، وأكدوا أهمية مراجعة الاستثمار الزراعي وقضايا حظيرة الدندر.

وعلى صعيد آخر تفقد والي النيل الأزرق سير المراحل الختامية لعمليات تصحيح إمتحانات شهادة مرحلة الأساس بمركز التصحيح وأعمال الكنترول بمدرسة الزهراء الأساسية للبنات بمدينة الدمازين .

وكان في استقباله المدير العام لوزارة التربية والتوجيه وعدد من قادة التعليم وإدارة مركز التصحيح ، حيث إطمأن الوالي على الترتيبات الفنية والإدارية والإستعدادات الجارية لإعلان نتيجة مرحلة الأساس أواخر الإسبوع القادم .

و أعرب عن تقديره لمجهودات العاملين بمركز التصحيح توطئة لإعلان النتيجة ، مؤكداً حرص حكومة الولاية على توفير الظروف الملائمة لدعم المسيرة التعليمية بكافة أطراف الولاية ، وتناول التحديات التي تواجه الطلاب بسبب الحروبات التي اقعدت الولاية ، ونقل البشرى بالتوقيع على الترتيبات السياسية بدولة جنوب السودان تحقيقاً للسلام الشامل وتمكيناً للطلاب من العودة ومواصلة مسيرتهم التعليمية.

و اكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه يوسف اسحاق أن زيارة الوالي تمثل دفعة معنوية للعاملين بالكنترول لإستكمال مراحل شهادة الأساس بالولاية.

وأعلن أن العزم معقود للخروج بنتيجة حقيقية للإمتحانات ، مبيناً أن الترتيبات تجري على قدم وساق لقيام إمتحانات الشهادة السودانية في موعدها المحدد في الثالث عشر من شهر سبتمبر القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..