أخبار السودان

حميدتي يبحث مع نساء دارفور كيفية إزالة آثار الحرب

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الأنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمقر اقامته بجوبا وفد نساء مسار دارفور في مفاوضات جوبا.

وبحث اللقاء السبل الكفيلة بانزال السلام المزمع توقيعه في مقبل الايام الى أرض الواقع خاصة فيما يلي إزالة الظلم عن النساء والأطفال بوصفهما أكثر الشرائح تضرراً من الحروب.

وطرحت نساء مسار دارفور جملة من المشاريع المستقبلية لتعزيز عملية السلام وسط المجتمعات في دارفور فضلاً عن تمكين النساء سياسيا وإجتماعيا للعب الدور المناط بهن.

وناشدت نساء مسار دارفور النائب الأول لتبني مشروعات لايواء المشردين فضلاً عن تبني صندوق خاص أو محفظة للمرأة الدارفورية تعنى بالسلام الاجتماعي وازالة إفرازات الحرب والعمل على إعادة النازحين والاجئين الى مناطقهم وتأمين المواسم الزراعية وعاهدت نساء دارفور النائب الأول بمساندته في كافة الجهود التي يبذلها خدمة لانسان السودان.

وأعلن النائب الأول رعايته لكافة المشروعات التي طرحت مؤكداً ان منظمة رعاية المشردين التي أعلن عن انشائها لا تقتصر على دولة الجنوب لوحدها بل تشمل ايضاً جميع ولايات السودان ، داعيا الى اهمية وحدة ابناء دارفور وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة.

ولفت دقلو إلى أهمية تناسي مرارات الماضي تأسياً بعدد من بلدان القارة الافريقية للعبور الى مستقبل مشرق لكل السودان وقال (نعدكم وعد صادق وقاطع بتكريس كل الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم ) وأكد انه من خلال بنك الانتاج الذي بدأ نشاطه الفعلي سيعمل على دعم الاسر الفقيرة من خلال تمويل الانشطة الزراعية والحيوانية للنهوض بعملية الانتاج بالبلاد.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..