أخبار السودان

الإدارات الأهلية بمدينة كاس تطالب بضرور بسط هيبة الدولة

طالبت الإدارات الأهلية بمدينة كاس بضرور بسط هيبة الدولة؛ وملاحقة ومحاصرة المتفلتين في المنطقة والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

واكدوا لدى لقاءهم مساء السبت بدار ابو منصور بكاس العميد الركن جمال جمعة ادم الناطق الرسمي باسم قوات الدعم؛ دعمهم ومساندتهم للحكومة الانتقالية؛ ووقوفهم مع القوات النظامية وقوات الدعم السريع؛ في استتباب الأمن والسلام في منطقة كاس؛ مشيدين بقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة؛ على اهتمامه بقضايا مواطني المنطقة؛ الأمنية؛ والخدمية؛ والإنسانية.

واكد المقدم النور الدومة قائد قوات الدعم السريع بمحلية كاس؛ التزام قواته بتأمين المنطقة والمناطق المجاورة لها؛ وتأمين المرسم الزراعي ؛ وبسط هبية الدولة من خلال ملاحقة المتفلتين.

ودعا النور الإدارات الأهلية الي الالتفاف حول مبادرة المصالحات القبلية التي ستقعد خلال الأيام المقبلة؛ بحضور كافة مكونات المنطقة؛ من أجل تحقيق السلام والإستقرار؛

وشدد على القضاء على النزاعات القبلية من أجل أن يعيش المواطن في دارفور في امن وسلام واستقرار.

من جانبه اشار الأمير تجاني منصور عبدالقادر أمير امارة قبائل كأس؛ إلى وحدة وتماسك مواطني محلية كاس؛ حيث انها تتمتع بنسيج اجتماعى منقطع النظير بين كافة مواطنيها؛ لافتا الي أن الأمير ابي منصور كان له الفضل في جمع هذه القبائل؛ والتي تقدر بأكثر من 63 قبيلة في بوتقة واحدة وعلى قلب رجل واحد.

ونفى الأمير وجود أي صراعات قبيلة في محلية كاس وما جاورها؛ وإنما يوجد بعض المتفلتين؛ داعيا إلى تشديد الرقابة علىهم وبسط هيبة الدولة؛ لكبح جماحهم ومنعهم من زعزعة أمن وسلامة المواطنين.

كما أكد التجاني اهمية نزع السلاح؛ والذي وصفه بالمهدد الأمني؛مشددا على ضرورة اجراء المصالحات القبلية؛ والاتفاق على صلح شامل يزيل ما رام في النفوس ؛ وأن ذلك ادعي لشعور المواطن بالأمان ودون الحاجة لحمل السلاح.

وأشاد التجاني بقوات الدعم السريع وقائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو على اللفتة البارعة في اعانة المتضررين في بعض مناطق محلية كاس؛ وبث الطمأنينة في قلوب المواطنين؛ من خلال توفير الأمن ودعم الاستقرار.

وفي السياق ذاته أكد نائب إمارة كاس العمدة محمد ابو شمة شطة؛ ان محلية كاس تضم اكثر من ثلاث وستين قبيلة؛ وتعد نموذجا للتعايش السلمي غير موجود في كثير من المناطق الأخرى؛ حيث يجمعنا نسيج واحد.

وقال “سعدنا بقيام بقيام الثورة؛ والتي وجدت تأييدا منقطع النظير من قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو؛ وسعداء ان نكون في معية الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد الركن جمال جمعة ادم”؛

و اشاد بالدعم السخي الذي قدمته قوات الدعم السريع للمتضررين في بعض مناطق كاس فيما امتدح الأمير هاشم موسي ابو السيد رئيس لجنة التعايش السلمي والنسيج الاجتماعي؛ المساعدات الإنسانية التي سيرتها قوات الدعم السريع لمحلية كاس.

ودعا هاشم حركات الكفاح المسلح؛ إلى الانحياز لمطالب المواطنيين بتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..