أخبار السودان

(300%) زيادات في رسوم مدارس خاصة

تَفَاجَأ أولياء أمور طلاب مدارس خاصّة، بزيادات في الرسوم الدراسية تجاوزت الـ(300%) مُقارنةً بالعام السابق.

وشَكَا عَدَدٌ من الآباء لـ(الصيحة) أمس، من الارتفاع المُخيف الذي يُهدِّد عدداً كبيراً من الطلاب بالتوقُّف عن الدراسة أو اللجوء للمدارس الحكومية التي تُعاني من اكتظاظ في الصفوف.

وقالت المواطنة (س. ع)، إنها تفاجأت بارتفاع رسوم العام الدراسي من (12) ألفاً العام السابق إلى (36) ألفاً هذا العام، وهذا غير رسوم الترحيل التي تتجاوز الـ(10) آلاف جنيه، وأضافت “أنا لديّ طفلان في المدرسة وبالتالي احتاج لحوالي 96 ألف جنيه مصاريف دراسية دون التكاليف الأخرى من الكراسات والأدوات، إضافةً إلى اللبس”، وأشارت إلى أنّ الدولة اهتمت بزيادة مرتبات موظفي الدولة، بينما مازال موظف القطاع الخاص يُعاني من الغلاء مع مرتب ضئيل لا يكفي أبسط المُقوّمات.

واستنجد أولياء الأمور، بالدولة ووزارة التربية والتعليم للتدخُّل الفوري وضبط رسوم المدارس الخاصّة إضافةً لمُعالجة هذه الإشكالات.

فيما كشف استطلاع لـ(الصيحة)، أنّ الرُّسُوم الدراسية في بعض المدارس الخاصّة وصلت (60) ألف جنيه هذا العام، في وقتٍ فتحت مُعظم المدارس أبوابها للتسجيل لبداية العام الدراسي 2020 -2021م، وبرّر مدير مدرسة خَاصّة ببحري، الزيادات بالضغط الذي مُورس على هذه المدارس من قِبل الأساتذة العاملين بها، والذين طالبوا مُساواة أجورهم بزملائهم في التعليم الحكومي، وهدّدوا بمغادرة التعليم الخاص حال لم تستطع المدارس الإيفاء بذلك.

الخرطوم- نجدة بشارة/الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..