أخبار السودان

بحضور وزير الزراعة.. تدشن يوم الحقل لمحصول فول “الصويا” في الجزيرة

الخرطوم: الراكوبة
دشنت الشركة الأفريقية الزراعية يوم الحقل بالقطاع الأوسط بقريك الكمر الجعلين لمحصول فول الصويا تحت شعار “نحو تنمية شاملة ورؤي مستقبلية لسودان زراعي جديد” بحضور وزير الزراعة المكلف عبدالقادر تركاوي ووالي ولاية الجزيرة.
ودعا وزير الزراعة عبدالقادر تركاوي للتوسع في زراعة المحاصيل الواعدة، وجدد إلتزام وزارته بتوفير مدخلات الإنتاج وكافة العقبات التي تعترض التوسع في المساحات المزروعة، مناشدا بإستخدام التقانات الحديثة والإلتزام بالموجهات الفنية لهيئة البحوث الزراعية.
من جانبه طالب والي ولاية الجزيرة الدكتور عبدالله إدريس الكنين لوحدة المزارعين لتحقيق الأهداف المنشودة،معلنا عن ترحيبه بكل مبادرة أو مشروع أو فكرة تسهم فى النهوض بالولاية وخدمة إنسانها، وأكد إن الزراعة والصناعات التحويلية المخرج الحقيقي للإقتصاد الوطني وتأمين الغذاء لأهل السودان،معربا عن فخره وإعزازه بالإستثمارات الوطنية والأجنبية الرامية لتعزز جهود الولاية في تحقيق التنمية والنهضة الإقتصادية بالولاية.
فيما أعلن محافظ مشروع الجزيرة عمر مرزوق ترحيبه بالشراكات التعاقدية والقطاع الخاص للإستثمار في مشروع الجزيرة وكشف عن سعيهم لاستعادة المشروع لسيرته الأولي وإعادة تنظيمه.
وأكد رئيس مجلس الشركة الافريقية الزراعية د. وجدي ميرغني نجاح زراعة محصول فول الصويا بالجزيرة دفع الشركة للتوسع في زراعته الي أن وصلت 5 ألف فدان بمتوسط انتاجية 1.5 طن في الفدان، معددا الفوائد الإقتصادية والصحية لمحصول فول الصويا وتثبيت التربة.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..