أخبار السودان

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة حول زيارة “بومبيو”

الخرطوم: الراكوبة

 أكد رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك, أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, للخرطوم, تُشكل علامة لتطور العلاقة مع امريكا رغم وجود ملفات تحتاج إلى معالجة وعلى رأسها مسالة رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وقال حمدوك, خلال جلسة لمجلس الوزراء يوم الأربعاء, أن الزيارة ناقشت العلاقات الثنائية والاقتصادية ومعالجة الديون والسلام، مبيناً أن الزيارة تطرقت لقضية التطبيع مع إسرائيل.

وأشار حمدوك, إلى أنه أوضح لوزير الخارجية الأمريكي أن الحكومة الانتقالية ذات تفويض محدود مرتبط بمهام الانتقال وتحقيق السلام والاستقرار ولاتملك تفويضاً للتقرير بهذا الشأن.

من جانبه, أكد وزير الخارجية المكلف د.عمر قمر الدين, أن الزيارتين كانتا ناجحتين، موضحاً أن زيارة رئيس الوزراء الاثيوبي كانت جيدة وساد مناقشاتها الوضوح.

في حين, أشار إلى الشائعات والتصريحات التى سبقت زيارة وزير الخارجية الأمريكي,  التى ربطت بين الزيارة وقرار التطبيع ، كما أشار إلى تثبيت مبدأ التشاور مع الحاضنة السياسية في كل القضايا مما يدل على وجود تفاهم جيد يدعم مبدأ الشفافية.

تعليق واحد

  1. ياحمدوك وقوة الحرية والتغيير شوفوا لينا قصة اللواء بتاع التصنيع الحربي الاسمو ميرغني سليمان العمل اتفاقية مع المصريين وأعطاهم مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية ليقوموا باستثمارها ولانعرف ماهو المقابل ومن الذي فوضه بعمل هذا الاتفاق ولا دي تعليمات من البرهان حسب توجيهات السيسي ، هذا الظابط يجب ان يوقف من العمل فورا ويحاكم وان يلغي هذا الاتفاق فورا ،لمتين نحنا المصريين يستهبلونا مش كفاية المحاصيل والثروة الحيوانية البشتروها بعملة سودانية مزورة اوقفوا هذا العبث فورا وكفانا اهدار للموارد وفساد من شركات الجيش والأمن ،اصحوا ياعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..