مقالات وآراء

برهان وحمدوك والحلقة المفقودة ٢

ضد الانكسار  ـ امل أحمد تبيدي
العنصرية تحتاج الي مساحات من الجهل لكي تحتل العقل البشري وتسيطر عليه و تنتزع منه كافة القيم الإنسانية….. تزهق الروح دون تأنيب ضمير….. تشتعل النيران في كل مكان لان العقل مغيب و الضمير مات….
من أجل انهاء العنصرية علينا بث الوعي والعمل علي إعادة العقل بعلاجه من تلك النزعة العنصرية التي تسيطر عليه….. لا بد من قوانين صارمة تجرم كل من تسيطر عليه تلك النزعة المدمرة …..
وحدة المجتمع لن تتم اذا لم تتكاتف الجهود من أجل محاربة العنصرية والقبلية والجهوية عبر سلسلة من الخطوات الجادة لاخماد كافة بؤر الفتن….. لا بد عبر وعي العقلاء يتم بناء مجتمع العدالة والمساواة…. الذي يخلو من الغبن السياسي والاقتصادي….
للأسف النزعة القبلية في تزايد والأسباب كثيرة اذا لم يتم الحل
سيفتح أعداء الثورة علي البلاد أبواب جهنم عبر استخدام القبيلة وجعلها سلاح يخدم أغراضهم بزعزعة الأمن..
وتصبح الجثث في الشوارع و تحرق الأسواق والبيوت…. مايحدث في كسلا له مؤشرات خطيرة…. سياسة التجاهل وغض الطرف ستؤدي الي توسيع الرقعة الدامية…… يجب أن يتم الانتباهة قبل فوات الأوان…..
اندلعت الفتن القبلية في غربنا الحبيب وتوسعت بسبب استخدام الاساليب المعوجه في الحل……. فشلت كافة المحاولات من أجل صنع سلام.دائم…… تعددت المنابر و الوسطاء و استعصي الحل……..
علينا جميعا من مجلس وزراء الي مجلس سيادي لحواضن نبذ الخلاف والصراع من أجل الوطن….
الآن البلاد علي كف عفريت الفتن القبلية و الصراعات بين المدنيين والعسكريين و الأحزاب السياسية و حركات الكفاح المسلح….
المواطن بينهم مقتول ومطحون و الوطن أصبح طارد… لا بد من وجود عاقل ينظر للواقع بموضوعية لمعرفة الخطر الذي يهدد البلاد والعباد……
ما يحدث الآن يجعلنا لا نتفائل خير…
رغم أننا بعد سقوط النظام تفائلنا خير ولكن لن نجده….. في كافة الذين صعدوا للسلطة رغم ضعف إمكانياتهم وعدم كفاءتهم ….. تفائلنا….
الان مرحلة الحصاد المر يا برهان وحمدوك….. الانتباه واجب قبل فوات الأوان…..الاتهامات لن تحل القضايا و التهديد لن يقود الي خلق وطن ينعم بالأمن والاستقرار…. تهور اهل القمة كارثة و عدم الوعي جريمة سيدفع ثمنها وطن (هش) قابل لتمزيق و التشتت…. الراهن لا يحتمل اغراق البلاد في الفتن والحروب القبلية….من أجل مصالح شخصية… او ولاء حزبي ضيق
في الوحدة تكمن القوة و بالوعي تبني الأوطان….

&أخذت أفكر فيما تفعله العنصرية فينا .. وكيف تشوه الأوطان في أعيننا بلا ذنب ترتكبه الأوطان

أثير عبد الله النشمي
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..