الإمام الصادق .. لا يلدغ سوداني من جحركم مرتين !!!

تمخض الإمام بعد صمته الطويل ومراوغته الأكثر طولا ! تمخض ارنوبا وليس فيل كما زعم !
فكرة معاودتة للحكم مرة أخري فكرة مضحكة رغم الوجع البارك ( صدق من قال شر البلية ما يضحك ) بعدما عرف طبخة النظام إستوت ،جهز نفسه وعائلتة لإلتهام ما تبقى من كيكة الوطن الجريح قبل غيره!!

النظام اصبح آئل للسقوط في اي لحظة وهذا يدل بل يؤكد مشاركة ومباركة الإمام لنظام الكيزان منذ بزوغه المشؤوم!
حيث تمادى الإمام في مراوغة الشعب ، يظهر يوما في ثياب الواعظين معارضا للكيزان ! ومرة اخرى متفق معهم بتصرفاته التي احرجت ابناء حزبه كثيرا!!
الحكاية ظاهرة خطة كيزانية خبيثة ! الجماعة إتزنقوا وما لاقين مخارجة من ورطتهم ، وعرفوا إنهم راحلين راحلين, وبالتالي بفتشوا في اقصر الطرق واضمنها لسلامتهم والمخارجة بضمان هروبهم لمأمن لهم واسرهم! رجعوا للإمام بقلب قوي واثقين من رغبته الأكيدة في كراسيهم لشيء في نفس يعقوب !!!

وأكيد دار بينهم الحوار التالي :
(يا زول زي ما ورطتنا خارجنا، و نصطاد عصفورين بحجر واحد ، نسلمك ونمرق نحن زي ما دخلنا )
بالتأكيد مكسب لهم أن يتخارجوا في سكات بتمثيلية خبيثة ، وهم يعلمون جيدا مخطط الإمام واسرته لتوارث الحكم!
فكر البشير وزمرته في درع مصيبة السودان في ضهر الصادق وإبنه عبد الرحمن, ويتخارج هو بي سكات !! والحكاية مخطط لها من زمنا خدو مشلخ، الحكاية لا تخفي على اطفال الروضة!والدليل مشاركة ابناء الصادق والميرغني في زمن واحد تمهيدا لهذا اليوم!
يأتينا الإمام فجأة كأنه إكتشف الذرة لكي يضحك على الشعب ويجعل من نفسه صلاح الدين الأيوبي ويتحكر مرة اخرى في رؤوس الشعب وقلبه المحروق !!!

لم تحسبوها جيدا هذه المرة ايها الكيزان! لم ولن تنطلي علي الجميع خطتكم الخبيثة ! ولا يلدغ سوداني مرة اخرى من جحوركم مرتين! ويتجرع سمكم الزعاف!
لقد هرمنا وتجرعنا العلقم من سياساتكم الديكتاتورية المتجبرة ومتسلطة! اذهبوا جميعكم بأحزابكم المتهالكة لمزبلة التاريخ غير مأسوف عليكم! وسوف يحكم هذا البلد من يخلصنا منكم جميعا ويحاسبكم أمام رؤوس الأشهاد على افعالكم ، والقصاص منكم ومحاسبتكم فردا فردا على كل جرائمكم التي لا تحصى ولا تعد!
أما السيد الإمام نقول له أين كنت في الربع قرن المضى؟ لماذا كل هذا الصمت؟ لماذا تأتي فجأة بعد الفأس كسر الرأس؟ لماذ لم تقدم مقترحك هذا حين خاطبك الآلاف من حزبكم حتى بح صوته قبل عشرات السنين؟
ماذا قدمت للوطن وللشعب حين منحت لك الفرصة اكثر من مرة ؟ إنت والترابي دمرتهم البلد بتسليمكم الراية للكيزان إخوان الشيطان! والآن تأتي لكي تتبادل الأدوار معهم مرة أخرى؟؟؟ هيهات…….
صمت على العوج دهرا، حتى دمر إخوان الشيطان كل السودان! وتأتي اليوم متأبطا خطة واهنة مستغل ضعف حيلة الشعب وصمته تجاه بنو كوز؟ هل تفتكر هذا الضعف والصمت من الشعب سوف يجبره ان يرضى بحكمكم للمرة الثالثة ؟؟؟ هل تفتكر ان لا بديل للسوداني الحر غيركم ايها السادة الأباطرة ؟

هل تفتكرون ان حواء السودان عقمت ولم تنجب غير المنعمين من ابناء السادة اصحاب القباب المهدية والميرغنية ؟؟؟
بالتأكيد لا وألف لا, إن حواء السودان ولود والحمد لله ، وإن البديل حتما بعيد كل البعد عنكم وعن من يتسلقون من أجل المصالح الخاصة! البديل من بطن هذا الوطن من كل جهاته ينتمي إليه بوجدانه ووطنيته وحبه لترابه! لا يسعى لمصالح خاصة ولا يسعى لتفكيك ما تبقى من ابناء البيت الواحد!

ترجل ايها الإمام وارحم هذا الشعب الصابر بصمتك وبعدك عن ساحته السياسية التي فشلت فيها فشلا ذريعا ولن نسمح لك بعرض تجاربك مرة اخرى مهما إجتهدت وجمعت من توقيعات!!ترجل وارحم من في الأرض يرحمك من في السماء..

النجيضة :
الكيزان إتعصروا وإتزروا زرة كلب في طاحونة، دايرين يتخارجوا بي اي طريقة ، ومافي غير ناسهم من الأحزاب الطامعة في الحكم !يتنازلوا ليهم عن الحكم مقابل مخارجتهم من سنون الشعب البطنو فارت عليهم ويضمنوا عدم المحاسبة من اي جهة! لكن الحمد لله الشعب واعي ومفتح ولا يمكن ينخدع لهم مرة اخرى..

متاوقة
الشعب قرش ملح المتأسلمين و تجرع الأمرين ,, سمو فااااااائر،، دحين اختوه قبال ما يقبل ويقرشكم من طرف ..
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم جميعا ,,, يمهل ولا يهمل

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. والله هذا من أروع ما قرأت لك التحية أختي وأنت تضعين النقاط على الحروف الخوف من المحاسبة هي التي تقود غريزة هؤلاء إلى التخبط والهلع من المجهول وأكيد الصادق المهدي لقراءته الخاطئة ظن أن الأشياء هي الأشياء ووعدهم بما لا يملك…مع كل احترامنا لك أيها الامام انتهي الدرس ولن تحكم هذا السودان بعد اليوم.

  2. صدقت … عفارم عليك … بردت علينا بردود القوية للكيزان والأخزاب التقليدية … طامعة في الحكم بعد كل تجاربهم الفاشلة وتجارب الكيزان الأمر … ومادام حواء السودانية والدة زيك ما في عوجة تب … نحن دايرين قصاص عادل ضد الكيزان … لابد من المحاسبة … والله ولي التوفقيق.

  3. كنت اظن ان الامام رغم تذبذب مواقفه. قلبه على الوطن وذلك ما يحرك اتجاهاته صعودا وهبوطا لكن تصرفات الامام منذ ان اصبح ابنه مساعدا لراس النظام بتشير بجلاء انه مهموم باسرته الصغيرة وموقعه وموقعها مستقبلا . كما ان زئبقيته فى التعامل مع الجبهة الثورية تشير الى انه يريد فقط الحفاظ على مصالحه ومصالح اسرته الان وان تغير الوضع مستقبلا.
    ذلك يضعه فى نفس مركب السيد الميرغنى. ويؤكد ان السيدين ما عاد الوطن يهمهما كثيرا وما عادا يملكان شيئا او مبادرة يقدمانها لهذا الوطن وانهما يشتغلان بنظام رزق اليوم باليوم وهدفهما الحفاظ على ما تبقى لهما من مكاسب لهما ولاسرتيهما.

  4. حلم الجعان عيش يا أستاذة فالثورة والتغيير قريبة المنال في نظر الأقلام التي تتوهم وتبني على الرمال الأحلام ولكهنا في الواقع بعيدة كل البعد طالما أنّ المعارضة في حد ذاتها مُعارضة والشعب سئم ومل التغيرات لانها لا تاتي إلا بالصادق والمرغني وهلمجرا ممن يريدون السيادة ويسعون إليها لتقبيل أيديهم امام الكاميرات وتقسيم الحقب الوزارية ليسرق الوزراء الجدد كما سرق وما زال يسرق أخوانهم اليوم فماذا ترتجي من الشعب الذي تراهنين عليه ان يفعل غير ان يسرها في نفسه. اتظنين أنّ من رجال الساسة اليوم بغض النظر عن تنظيماتهم من لدية القدرة على قيادة القطيع السياسي .أو أنّ فيهم القوي الأمين ؟ كذبت وإن كان حقاً انّ حواء ولادة ولكن أما كان خيراً لها أن تكون عقيمة من أن تلد أمثال الصادق والميرغني وأبو عيسى وجرو السياسة عمار والبشير وزمرته نايل ومالك والترابي والداهية موية التبن ودطه على عثمان وغيرهم كُثر لا يعلم بعددهم غيرالقوي الجبار الديان من يقتص لشاه جمة من شاه قرنه فارفعي الأيد وليرفع الأيدكل مظلوم لانها ليس بينها وبين السماء حجاب ولا تحسبي ذلك تواكلا وتستهيني به فأنّ الله قال : ( أنّ الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ) هذا هو الرهان الحقيقي الذي يغير الطغاة أينما كانوا وحيثما كانوا ويذيقم وبال أمرهم .

  5. نعم يجب ان ينصب الحديث عن الديل حتى لا يقلبها عسكرى ونرجع للمربع الاول عهد عبود والنميرى
    كفانا تبادل الادوار بين العسكر والصادق وعائلته العنصريه التى رفضت ان يدفن المرحوم عبدالنبى بمقابرهم وهم يدعون الاسلام فهل هم البديل لا والله

  6. تسلمي يا بت الجنيد – بلدا فيهو المتلك ما عقر ، عمك الصادق بعاني من الخرف و اوجاع الفشل الملازمو من ما كان شافع صغير و مشكلتو ما قادر يكون امين مع نفسو

  7. الواضح أن الصادق المهدي يبحث عن مصلحته ومصلحة اسرته وهذا ليس بمستغرب عليه وعلى الميرغني شيء طبيعي أن تبحث الاسر الطائفية مثل آل المهدي وآل الميرغني عن مصالحهم والتي يرى الكثيرين أن المشكلة انها تتعارض مع مصالح الشعب ومن زمان … وعلى الشعب السوداني أن يبحث عن مصلحته بعيداً عنهم والحشاش يمله شبكته ومافي داعي للبكاء على اللبن المسكوب.

  8. هل تستطيعين محو تاريخ الرجل بالاستيكه

    اليس الصادق هو من سلاله المهدي محرر السودان

    اليس للصادق قواعد جماهيريه

    اليس من حقه ان يحلم بحكم السودان وهو من حكم وعمره في الثلاتين

    اليس من حقه ان ينافس الحلو وعقار وعرمان في حكم السودان

    هل لديكم معيار غير صندوق الانتخابات

    هل ستكون هنالك محاكمات للقاده السابقين

    هل ستكون كل القيادات التقليديه والاسلاميه مرفوضه لديكم

    الم ينافس احمد شفيق وهو من سدنه مبارك في الانتخابات بعد الثوره في مصر وكاد ان يفعلها

    سوال بري الم تكن وتزل مريم الصادق مناضله وجسوره ضد حكم الكيزان اتستطيعن ابعادها عن مرحلنكم القادمه اوليس هي من حزب الصادق

    عزيزتنا اسماء الجنيد روقي المنقه شويه

  9. لا أدري من أين أتي هذا الصادق بالإمامة؟!! وأمام علي منو أنشاء الله؟ إنما هو أمام علي جهلاء القوم ورجرجتهم ناس سيدي وسيدك وتقبيل الأيادي، أباطرة الدجل والشعوذة ماذا جنينا منك غير المذلة والمهانة؟! وتسليمك رقبة البلد بكل سهولة للكيزان الشياطين!! لعنة الله عليك وعليهم ، إذا عندك ذرة عقل يجب أن تهرب قبل أن يتم القبض عليك لأن مصيرك أنت وأبنك العرة سيكون أعواد المشانق مع أسيادكم الكيزان انشاءالله.

  10. لله درك اخي الفاضل وسلمت يداك بي كتابتك التي طال ما انتظرها الكثير من الناس حتي تعي الحكومه ومن ارادو ان يمتلكون ارض الوطن الغالي لا ولن يتمكنو من ذلك ولو ضحي جميع من يهمهم امر السودان من السودانين الذين هم اهل له وليس المرتزقه والمتامره علي هذا الوطن الغالي علي قلوبنا وبل ادرك كل الشعب من ما مر به من محن عابره لهذا لن يكون الصادق المهدي الذي بعيدا عن المهديه ومن شاكلته ان يمتلكون ارضنا الطيبه بهذه السهوله

  11. بصراحة كنت فيك مخدوع كنت بفتكرك صحفية بتفهمى فى السياسة والامام حكيم ويعرف من اين تؤكل الكتف والسياسة فن الممكن واقتناص الفرص واذا كان النظام ايل للسقوط يجب ان نسعى ان يسقط وحده ولا يسقط معه السودان هذه هى فكرة الامام وهى تنبثق عن راى سديد وحكمة عظيمة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..