أخبار مختارة

حمدوك يبعث برسالة لأهل كسلا: “هذا الوضع لن يطول”

الخرطوم: الراكوبة

بعث رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مساء السبت، برسالة إلى جماهير ولاية كسلا، مطمئناً بأن الحكومة تعمل الآن بجدية لإنهاء ثقافة العنف التي بدات تسود حديثاً.

وغرد حمدوك في توتير قائلاً:” أدعم القرارات التي اتخذت في الاجتماع، وأطمئن المواطنات والمواطنين أننا نعمل على إنهاء ثقافة العنف”.

وأشار إلى مجموعة القرارات التي اتخذتها اللجنة التي زارت الولاية بتكليف من رئيس الوزراء.

وقال حمدوك، انه اطلعُ  بالجمعة علي تقرير الوفد الوزاري الذي وجهه بزيارة ولاية كسلا لتقديم واجب العزاء وللوقوف على الأوضاع ومساندة الحكومة الولائية لإستتباب الأمن وتحقيق السلام الإجتماعي.

ونوه في الوقت نفسه، إلى انهاء الإنقسامات الحادة داخل بُنى الدولة والمجتمعات المحلية عمل شاق ومستمر في مواجهة الفراغ المؤسسي الذي تعاني منه الدولة، ولكنه أكد ان هذا الوضع لن يطول بفعل الثورة والإرادة لإعادة بناء الدولة على “أُسس قائمة على المواطنة والتعبير السلمي وحُرمة الإنسان وكرامته ونبذ العنف والإقتتال.”

‫5 تعليقات

  1. مفترض حمدوك يرفع للمجلس السيادة تعديل لقانون المظاهرات والمسيرات والاحتفالات ويتم التصديق عليه باسرع فرصة، بأن اي شخص أو كيان اعتباري يدعو لمسيرات او مليونيات ولا يقوم بتنظيم تلك المسيرات وتوجيهها حسب خط السير المعلن ويقوم على السيطرة عليها وعلى منتسبيها والا سوف يكون شريك في مسؤولية عن كل الاحداث التي تقع من المتظاهرين والمحتجين إن كانت خسائر مادية أو خسائر في الأرواح. يعني الزول الاسمه ترك ده مفترض يدخل السجن على طول وربما يأخذ مؤابد أو اعدام لانه هو مسؤول عن الناس الطلب منهم الخروج وهو شيرك في المسؤولية عن افعالهم وتصرفاتهم.

  2. انتهينا من الغرب وفصلنا الجنوب شكلها دايره تنفتح بالشرق المره دى بقيادة الكيزان والامارات

  3. حمدوك سبب المشكلة
    يفرض علينا الارترين لماذا …..
    هذا الواى مرفوض فى كسلا
    خليهو يبقى وزير معاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..