أخبار السودان

ضبط أدوية منقذة للحياة معدة للتهريب وتوزيعها مجانا بالنيل الأزرق

الدمازين: الراكوبة

قررت حكومة النيل الأزرق توزيع أدوية منقذة للحياة معدة للتهريب والبيع في السوق السوداء مجاناً.

وثمن  والي النيل الأزرق عبد الرحمن نور الدائم, انجازات شرطة الولاية ومجهوداتها المتعاظمة في المحافظة علي سلامة ومكتسبات وحقوق المواطنين .

ووقف عبد الدائم يوم السبت, برئاسة شرطة الولاية على انجازات شرطة المباحث ومكافحة المخدرات.

وتتمثل الانجازات بحسب وكالة السودان للأنباء, في ضبط كميات كبيرة من الأدوية المنقذة للحياة وادوية الطؤاريء مخزنة في مواقع لاتتوفر فيها ادنى مقومات السلامة معدة للتهريب والتداول في السوق الاسود من قبل ضعاف النفوس بجانب ضبط 9 الاف رأس حشيش وعدد من المواتر .

وأشار والي ولاية النيل الازرق الى وجود أيادي بوزارات ووزارة الصحة بالتحديد تأمرت علي تهريب كميات الأدوية المضبوطة والتى من المفترض ان توزع للمستشفيات والمرافق الصحية ( مجانا)  باعتبارها ادوية منقذة للحياة ولايمكن ان يتم تهريبها بأي شكل من الأشكال ولكن ضعاف النفوس ظلوا باستمرار يعبثون بمقدرات الولاية.

وأضاف: “الحكومة المدنية تعول كثيرا على الشرطة في تطبيق القانون وتعهد بتحفيز القوة التي تمكنت من ضبط الأدوية والمخدرات ووجه بمواصلة الاجراءات القانونية لدى الجهات المختصة مناشدا كافة المواطنين ولجان المقاومة والتغيير والخدمات للتعاون مع قوات الشرطة بمكوناتها المختلفة  بتوفير المعلومات التي تسهل عمل الشرطة”.

من جانبه أوضح مدير شرطة الولاية بالانابة العميد الخير عمر , ن الضبطية تمت عبر شرطة المباحث ومكافحة المخدرات وتشمل ادوية منقذة للحياة ونادرة جدا ومعظمها ادوية الطوارئ بجانب “كميات مهولة من الحشيش”, مؤكدا ان شرطة الولاية ستظل العين الساهرة واليد الامينة على امن المواطن ولن تسمح لأي شخص بالتلاعب بصحة وسلامة المواطنين وتدمير عقول الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..