أخبار السودان

الشعبي: تكوين تحالف عريض لمناهضة التطبيع

أعلن حزب المؤتمر الشعبي، عن تكوين جبهة عريضة تضم أحزابا إسلامية ووطنية تناهض التطبيع مع إسرائيل، وكشف أنه سيكون للتحالف حراك كبير الأيام المقبلة لمواجهة التطبيع.
وقال أمين العلاقات الخارجية بالحزب محمد بدر الدين في مؤتمر صحفي أمس، إن حزبه استطاع قيادة حراك سياسي ضد التطبيع مع إسرائيل وان يكسب الى جانبه أحزابا من داخل قوى الحرية والتغيير لبلورة موقف موحد ضد التطبيع. ونوه إلى أن وزير الخارجية الامريكي غادر دون الحصول على موافقة على التطبيع مع اسرائيل، وقال “في تقديرنا ان زيارة بومبيو فشلت ولم تؤد الغرض المطلوب منها”. وأضاف “موقفنا ثابت ومعنا قوى سياسية إسلامية ووطنية ضد التطبيع”.
وذكر بدر الدين أن البلاد شهدت حراكا دوليا كثيفا الايام الماضية بدءا من وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الوزراء الاثيوبي والمصري، وأضاف بأن السودان يجذب اهتمام العالم بسبب خصوصيته وموقعه الاستراتيجي.
واعتبر أن هناك نهب ممنهج لثروات السودان، ونوه إلى أن انهيار العملة السودانية نتاج لذلك، واتهم استخبارات خارجية بالتخطيط لضرب الاقتصاد السوداني.

الخرطوم- الصيحة

تعليق واحد

  1. يا جماعة المؤتمر الشعبى والمؤتمر الوطنى وجهان لعملة واحدة ولن تترتاح البلاد اذا لم يحظر المؤتمر الشعبى وسوف يقوم بعمل الدسائس للايقاع بالثورة وافسادها وعرقلة عمل الفترة الانتقالية لذا وجب حظره حتى يرتاح العباد من شره صدقونى هو نفسه نفسه المؤتمر الوطنى ولن يهذأ له بال حتى يفسد هذه المرحلة لان الحقد والغل باين على وجوه منتسبية لذا وجب الحذر منهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..